إب: بدء صرف البطاقات السلعية للمعلمين والكشف عن عمولات للمسؤولين بالملايين

[ مديرية بعدان ريف مدينة إب وسط اليمن (يمن شباب نت) ]

كشفت مصادر تربوية، بمحافظة إب وسط اليمن، عن بدء صرف البطاقات السلعية البديلة لمرتبات المعلمين .

وقالت المصادر بان البطائق التي شرع صرفها من يوم أمس الأربعاء، تشمل مرتبات ثلاثة أشهر من نصف راتب، من حكومة الانقلابيين بعد التعاقد مع تاجر مقرب من الحوثيين،وهي البطائق التي صرفت قبل أشهر في محافظات أخرى تحت سيطرة الانقلابيين.

وكشف وكيل محافظة إب المعين من الانقلابيين، عبد الحميد الشاهري، عن عملية فساد كبير صاحبت عملية توقيع عقود الاتفاقية مع التاجر"حميضة"،مؤكداً بأن مسؤولين في السلطة المحلية ومكتب التربية اتفقوا مع التاجر على صرف2.5% كعمولة نقدية لتمرير قيمة العقد البالغ اثنين مليار ومائة وسبعون مليون ريال.

وقال الوكيل بأن التاجر وبناء على الاتفاقية المشبوهة بين المكاتب الحكومية وبينه قام برفع الأسعار في المواد الغذائية بنسب تتراوح بين 45 %ـ55%.

وبناءً على ذلك فإن أرباح التاجر الحوثي ستبلغ نحو 800 مليون ريال من عقد المعلمين في المحافظة فقط، ناهيك عن المكاتب الأخرى.

ويعاني المعلمين في المحافظة من معاناة كبيرة جراء انقطاع صرف المرتبات من قبل حكومة الانقلابيين منذ أكثر من عام ،ما اضطر كثير منهم إلى ترك المهنة ومزاولة مهن أخرى، فيما غادر المئات منهم مربع الطبقى الوسطى وأصبح بحاجة ماسة للمساعدة الغذائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر