تزامنا مع الذكرى الرابعة لإعلانها محافظة.. "سقطرى" تحتفل بالعيد الـ 54 لثورة الــ 14 أكتوبر

[ صورة خلال الحفل الذي أقيم في سقطرى "سبأ" ]

نضم مكتب الثقافية بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم، حفلاً فنياً وخطابياً وذلك بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر، والذكرى الرابعة لإعلان سقطرى محافظة.

وفي الحفل، أكد محافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري أهمية هذه المناسبة الوطنية التي انتصر فيها الشعب اليمني وطرد الاحتلال الأجنبي من جنوب الوطن، وانتصر خلالها الحق ضد الظلم و الاستبداد والطغيان وتحولت نحو قيم الحرية و العدالة والمساواة. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأشار الى الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية تأتي تزمننا مع الذكرى الرابعة لإعلان سقطرى محافظة مستقلة من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي تصادف يوم 15 أكتوبر..مؤكداً أن المحافظة ستشهد خلال الفترة القليلة القادمة بدعم من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء و الزراعة والميناء والمطار والسياحة والتي ستسهم في نهوض المحافظة.

وعبر عن محافظ سقطرى شكره وتقديره باسمه وباسم السلطة المحلية وكل أبناء المحافظة لرئيس الجمهورية على اهتمامه في المحافظة واهم احتياجاتها والذي كان له أثر كبير في حل العديد الصعوبات و المضي قدما نحو تنمية الشاملة.

وقال مدير عام مكتب الثقافة في المحافظة عمر بن قبلان "ان ثورة 14 أكتوبر قدمت افواج من الشهداء لتحقيق أهدافها وقيمها الإنسانية التي يسودها العدالة والمساواة والحرية،وان الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية تاتي كمحطة مهمة لتقييم مسيرة سنوات الثورة وما تحقق في ظلها من انجازات للوطن والشعب".

وأكدت كلمة المرأة التي القتها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة مارينا صالح سعيد، أن الاحتفال بثورة 14 اكتوبر وتعريف بأهدافها والعمل على تحقيقها تعد من الواجبات الوطنية التي يجب ان يعمل من أجلها الجميع لخلق مجتمع يسوده التسامح والمحبة والسلامة والرقي .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر