إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد مؤسس الجمهورية الثانية اللواء "الشدادي" بمأرب

[ صورة أثناء الحفل - سليمان النواب - مأرب ]


نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم، في جامعة اقليم سبأ، حفل تأبيني بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد المنطقة العسكرية الثالثة سابقا، اللواء الركن عبدالرب الشدادي.

وفي الحفل الذي حضره رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، ووكلاء وزارت الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، والشباب والرياضة صالح الفقيه، والادارة المحلية عبدالله القبيسي، ومحافظ البيضاء احمد الرصاص ووكلاء محافظة مأرب وعدد من القيادات العسكرية والامنية والمدنية ومحبي الشهيد، اشار وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح الى ان هذه الذكرى تأتي والجيش الوطني يحقق منجزات كبيرة بفضل دماء الشهداء وعلى راسهم الشهيد عبد الرب الشدادي.

وقال مخاطبا الجيش الوطني" ابناء الشعب اليمني ينتظرونكم في هذه اللحظات في امانة العاصمة صنعاء والمحافظات التي ما زالت تحت سيطرة المليشيا لتحريرهم ،خاصة وان المليشيا الانقلابية في هذه اللحظات باتت في الرمق الاخير والمطلوب منا اعادة النظر في الخطط والتكتيكات ورص الصفوف والتكاتف والتلاحم لتحقيق الهدف الذي ضحى من اجله الشدادي وبقيه الشهداء".

وعبر عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي الذين وقفوا الى جوار اخوانهم في اليمن والمساعدة في القضاء على هذه المليشيا وانهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وعودة الشرعية الدستورية.

والقيت في الحفل التأبيني كلمات عن الجيش الوطني القاها قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء ركن احمد حسان جبران ،وعن اسرة الشهيد الشدادي القاها نجله عبدالحكيم و عن رفقاء درب الشهيد القاها يحيى ناصر البحري ،استعرضت في مجملها مناقب الشهيد الشدادي وادواره الوطنية والبطولية وشخصيته القيادية وانسانيته.

وأكدت الكلمات ان الشهيد الشدادي كان يحمل هما وهمة واصرارا وعزيمة ويبحث عن اقامة الدولة والنظام والقانون والمواطنة المتساوية.. منوهة الى انه باستشهاد الشدادي خسر الوطن فارساً شجاعاً.

ولفتت الكلمات الى ان هذه الفعالية التي تأتي متزامنة مع الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر، هو استمرارا لما يسطره التاريخ على صفحات النضال للشهداء الاحرار ومنهم لبوزة الذي استشهد وهو يواجه مخلفات الاستعمار والشدادي الذي استشهد وهو يواجه مخلفات الاماميين الجدد.
?
كما شهدت الفعالية وصلات إنشاديه وقصائد شعرية معبرة عن ذكرى الشهيد الشدادي نالت استحسان الحاضرين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر