بتمويل مركز الملك سلمان.. وكيل محافظة مأرب يدشن مشروع الامداد المائي للنازحين

[ صورة من تدشين مشروع الامداد المائي للنازحين بمحافظة مأرب-تمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ]

 
 
دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح يوم الخميس 19 شوال 1438 هـ الموافق 13 يوليو 2017 م مشروع الامداد المائي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 ويستهدف المشروع، الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية بحضرموت، (434,366) فردا في مخيمات النازحين في محافظة مأرب. حيث قدم المشروع 105 خزان مياه، سعة ??? لتر، بواقع خزان لكل 100 فرد، و 1796 دبة ماء سعة 20 لتر في التجمعات السكانية.

ويستمر المشروع على مدى شهري يوليو وأغسطس، حيث سيتم فيها توزيع أكثر من أربعة مليون لتر من الماء.

 وفي حفل التدشين، الذي تم في منطقة الجفينة بمحافظة مأرب، أكد الدكتور عبدربه مفتاح وكيل المحافظة ورئيس لجنة الاغاثة بالمحافظة، أن مشروع الامداد المائي الذي يقدمه مركز الملك سلمان وينفذ عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية بحضرموت، يأتي ضمن جهود الاشقاء في المملكة بقيادة ملك الانسانية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، مشيراً الى ان المشروع اتى متلمساً للحاجة الملحة للنازحين في مخيمات النزوح في مأرب والخانق والعائدين الى منازلهم بالمخدرة والضيق التي حررها الجيش الوطني خلال الايام الماضية.

ولفت وكيل المحافظة إلى ان مشروع الامداد المائي من المشاريع المهمة التي تمس حياة السكان وصحتهم بدرجة أساسية نتيجة التجمعات السكانية في مخيمات النزوح الذين هجرتهم المليشيات الانقلابية من منازلهم وشنت حربها على الشعب اليمني، منوها إلى أن هذا المشروع سيخفف بشكل كبير من معاناة النازحين في تلك المناطق.

من جهته أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن مكتب الصحة يساند مشروع الامداد المائي ويشرف بشكل مباشر على عملية التعقيم للمياه للحفاظ على صحة المواطنين، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان وما يقدمه للشعب اليمني، معتبرا تلك الاعمال ستبقى بصمات مشرقة للأشقاء في المملكة لن ينساها الشعب اليمني.

وقال مشرف المشروع بمحافظة مأرب، محمد دهلوس، إن المشروع أتى في الوقت الذي كان فيه النازحون بأمس الحاجة اليه، موضحا ً أن المشروع يشمل توزيع الخزانات ودبب الماء وكذا التوعية والتثقيف في استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتعاون والشراكة مع مكتب الصحة بمحافظة مأرب من خلال اقامة الدورات التوعوية والتثقيفية عبر النزول لمخيمات النازحين. وأضاف: أن المشروع يستهدف التجمعات السكانية للنازحين وهم الاولوية والذين يعانون من النقص الشديد في المياه.

وفي حين أكد أن المشروع سيخفف من معاناة النازحين في مختلف مخيمات النزوح، فقد أعرب عن شكره لما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، كما أشاد بجهود السلطة المحلية بمأرب وتذليلها لكل الصعوبات امام المنظمات والجهات المانحة وتسهيل مهامها.

 وجرت عملية التدشين بمنطقة الجفينة بمأرب وتجمعات النازحين بالجدعان وفي مخيم النازحين بالخانق.

وعبر عدد من المستفيدين عن امتنانهم الكبير لمركز الملك سلمان وائتلاف الخير للاغاثة الإنسانية، لتلمسهم احتياجاتهم، مشيدين في الوقت ذاته بجهود السلطة المحلية بمحافظة مأرب، مؤكدين ان الشعب اليمني لن ينسى تلك الجهود.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر