ذمار : تجار ومواطنون يشكون ابتزاز ميلشيات الحوثي تحت مسمى دفع "الزكاة"

[ دعوات حضور وزعتها ميلشيات الحوثي على التجار بذمار (يمن شباب نت) ]

قامت مليشيات الحوثي و صالح  بتوزيع  أوامر استدعاء حضور للتجار والمواطنين  إلى مكتب الواجبات الزكوية  لتسديد الزكاة  في محافظة ذمار وسط اليمن.

وقال عدد من التجار في مدينة ذمار لــ "يمن شباب نت" أن عناصر من المليشيات الانقلابية وزعت عليهم أوامر استدعاء  تطالبهم بسرعة الحضور إلى مقر مكتب الواجبات الزكوية الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي وصالح لتسديد الزكاة المقررة عليهم في موعد لا يتجاوز الثالث من شهر رمضان المبارك الذي لم يبدأ بعد.

وشكى التجار من  "الضغوط و الابتزازات التي يتعرضون لها من عناصر  المليشيات الانقلابية و تسعى بين الفينة و الأخرى لابتزازهم ونهب حقوقهم و أموالهم تحت مسميات مختلفة واستغلال تلك الأموال في تمويل حروبهم ضد أبناء الشعب اليمني".

ويرى مراقبون اقتصاديون أن لجوء مليشيات الحوثي وصالح إلى مثل هذه الممارسات و السعي الى ابتزاز التجار و أصحاب المحلات التجارية  والمواطنين تحت مسمى تسديد الزكاة  نتيجة التردي الاقتصادي الذي يعاني منه الانقلابيين  مؤخرا.

وتمارس ميلشيات الحوثي وصالح سياسة النهب و الابتزاز للتجار وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة والمتوسطة في محافظة ذمار منذ سيطرتهم على مؤسسات الدولة في المحافظة منذ العام 2014.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر