مركز الملك سلمان يوقع برنامجاً تنفيذياً لخدمات المياه والإصحاح البيئي باليمن

وقعّ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بالعاصمة السعودية الرياض مع الهيئة الطبية الدولية برنامجاً تنفيذياً لتقديم خدمات المياه والتعقيم والإصحاح البيئي في خمس محافظات يمنية بتكلفة قدرت بـ 3 ملايين دولار أمريكي.
 

 

وسيقدم البرنامج خدمات المياه والتعقيم والإصحاح البيئي في محافظات عدن ،تعز، صنعاء، لحج ، إب ،وذلك استمرارا للمشاريع الإنسانية التي يمولها ويتابعها مركز الملك سلمان للإغاثة ، بالتنسيق مع اللجنة اليمنية العليا للإغاثة ،والشركاء المحليين والدوليين في بلادنا وفق المعايير الدولية للمشاريع الإنسانية.بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 

 

وقال المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة"ان المشروع الذي تم التوقيع عليه سيبدأ تنفيذه عاجلاً في الخمس المحافظات اليمنية من خلال الهيئة الطبية الدولية ،وانه تم الأخذ بالاعتبار الأوليات التي حددتها الهيئة العليا للإغاثة اليمنية وكذلك تقارير منظمة "اوتشا" والأمم المتحدة".
 

 

واضاف"أن البرنامج يأتي امتداداً لبرامج طبية كبيرة متعددة قدمها المركز لدعم القطاع الصحي في كل المحافظات اليمنية دون استثناء ولدعم المنشئات الصحية ولتمويل المرافق الصحية بالأدوية والتجهيزات الطبية بالتنفيذ المباشر للبرامج أو عن طريق توقيع العقود مع المستشفيات الخاصة بالداخل لتخفيف معاناة الأشقاء في اليمن" .
 

 

واوضح الربعية ان المستفيدون اليمنيون في القطاع الصحي تجاوز عددهم 17 مليون, وفي القطاع الغذائي أكثر من 18 مليون مستفيد, فيما استفاد 6 ملايين في البرامج الإنسانية،وأن المركز يطبق القانون الإنساني الدولي ويصل لكل اليمنيين لرفع معاناتهم سواء في صعدة أو صنعاء أو تعز أو الحديدة أو في عدن..مشيراً الى ان العلاقة بين الشعب السعودي واليمني علاقة أخوية ومتينة وتاريخية.
 

 

وشدد المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة ،على ضرورة سرعة إنجاز ما تم الاتفاق عليه مع الهيئة الطبية الدولية لتستفيد من البرنامج المحافظات الأكثر تضرراً..مؤكداً أن هنالك متابعة دقيقة لما سيتم إنجازه عبر الفرق المختصة لهذا الشأن .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر