المغرب يقرر استدعاء سفيره في تونس إثر استقبال الرئيس قيس سعيد زعيم البوليساريو

قرر المغرب استدعاء سفيره في تونس للتشاور على الفور، بناء على حضور جبهة البوليساريو في منتدى التعاون الياباني الأفريقي (تيكاد)، الذي تشهده الجمهورية التونسية، يومي 27 و28 آب/ أغسطس. كما قررت الرباط عدم المشاركة في هذا اللقاء الدولي. 
 

وأفاد بيان لوزارة الخارجية المغربية، بأن موقف تونس في إطار المنتدى المذكور يؤكد استمرار مواقفها العدائية وتصرفاتها السلبية التي تضاعفت مؤخرا بشكل صارخ تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا. 
 

وأوضح أن تونس قررت، خلافا لنصيحة اليابان وفي انتهاك لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها، من جانب واحد دعوة الكيان الانفصالي. 
 

واعتبر البيان أن ترحيب رئيس الدولة التونسية بزعيم البوليساريو عمل خطير وغير مسبوق، يجرح بشدة مشاعر الشعب المغربي وقواه الحية. 
 

وأشار البيان إلى أن القرار الجديد الذي اتخذته المملكة المغربية في مواجهة ما أطلق عليه “هذا الموقف العدائي والمنافي للعلاقات الأخوية التي طالما حافظ عليها البلدان” لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط القوية والمتينة بين الشعبين المغربي والتونسي اللذين يرتبطان بتاريخ ومصير مشتركين. 
 

كما أن هذا الموقف ـ يضيف البيان ـ لا يتعارض مع التزام المملكة المغربية بمصالحها الأفريقية وعملها داخل الاتحاد الأفريقي، ولا مع التزامها في إطار منتدى التعاون الياباني الأفريقي. 


(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر