سوريا.. تعليق الرحلات عبر مطار دمشق إثر قصف شنه الإحتلال الإسرائيلي

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" نقلا عن مصدر عسكري بتعرض مواقع في جنوب دمشق لقصف من الإحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، ما أدى لإصابة مدني على الأقل بجروح.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف استهدف مستودعات تابعة لحزب الله وقوات إيرانية في محيط مطار دمشق لافتا إلى وقوع جرحى دون تحديد عددهم أو جنسياتهم. وأعلنت وزارة النقل السورية تعليق كافة الرحلات عبر مطار دمشق الدولي وفق ما قال مصدران في المطار أكدا وقوع أضرار بمدرج الهبوط.

استهدف قصف الإحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة نقاطا في جنوب دمشق ما أدى إلى إصابة مدني على الأقل بجروح، حسبما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: "في تمام الساعة 04,20 (01,20 ت غ) من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط جنوب مدينة دمشق".

وحسب نفس المصدر، فقد تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية "لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، لافتا إلى أن "العدوان أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جانبها قالت وزارة النقل السورية "العدوان الإسرائيلي تسبب بخروج مهابط مطار دمشق من الخدمة وكوادرنا تعمل على إزالة آثاره"، وأضافت في بلاغ صحفي "تضرر أكثر من موقع وبشكل كبير مع الإنارة الملاحية لمطار دمشق إضافة إلى تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية نتيجة العدوان الإسرائيلي". 

وقالت "كوادرنا في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة تعمل على إزالة آثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار"، لافته "سيتم إعادة واستئناف الحركة التشغيلية لمطار دمشق وبالتنسيق مع النواقل الجوية فور إصلاح الأضرار والتأكد من سلامتها وأمانها". 



ويشن الإحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر ضربات في سوريا، تسببت إحداها في مايو/أيار بمقتل ثلاثة ضباط سوريين، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني.


(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر