لإفشال مخططات التهويد.. حماس و"علماء فلسطين" تدعوان إلى الرباط في الأقصى

دعت حركة حماس، و"رابطة علماء فلسطين"، السبت، الفلسطينيين إلى الرباط في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، لـ"إفشال المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويده".

وقال هارون ناصر الدين، مسؤول مكتب شؤون القدس بالحركة، في بيان، إن "حماية الأقصى واجب وطني وديني".

وأضاف أن "دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى، على مدار يومين، محاولات يائسة لتهويده وفرض السيادة فيه، ضمن مُخططات الاحتلال لتثبيت التقسيم الزماني والمكاني".

وأدان "حملات الاعتقال والإبعاد والتضييق على المصلين ومنعهم من الوصول إلى الأقصى"، مردفا: "هذه الحملات ستزيد شعبنا إصرارا على الوصول للمسجد والدفاع عنه".

بدورها، قالت رابطة علماء فلسطين، إن "إصرار قطعان المستوطنين وجماعات الهيكل المزعوم ومن خلفهم قيادة الحكومة الصهيونية، على مثل هذه الدعوات والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك سيزيدنا إصراراً على التصدي لها وإفشالها بكل الوسائل".

ودعت الرابطة في بيان وصل الأناضول نسخة منه، الفلسطينيين "لشد الرحال إليه والرباط فيه لحمايته من هذا العدوان السافر الذي تشكله هذه الدعوات الخبيثة والإجرامية".

وشددت على أن "مسؤولية الدفاع العملي الميداني عن القدس ومقدساتها في وجه هذه الدعوات الإجرامية من قبل جماعات الهيكل تقع على عاتق المسلمين جميعاَ".

ومؤخرا، دعت منظمات إسرائيلية إلى اقتحام المسجد الأقصى، يومي الأحد والاثنين المقبلين.

والأحد الماضي، نظم عشرات آلاف المستوطنين مسيرة "الأعلام" بالقدس، احتفالا بذكرى احتلال الشق الشرقي من المدينة، وفق التقويم العبري.

وتسببت المسيرة باندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين، واعتقال آخرين، وسبق المسيرة، اقتحام مئات المستوطنين، للمسجد الأقصى.

(الاناضول)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر