الولايات المتحدة تدعو مواطنيها إلى إعادة النظر بالسفر إلى الإمارات

 
دعت الخارجية الأميركية، الخميس، المواطنين الأميركيين إلى إعادة النظر في السفر إلى الإمارات بسبب خطر الهجمات بالطائرات المسيرة.
 
وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن "احتمال وقوع هجمات تؤثر على المواطنين الأميركيين ومصالحهم في الخليج وشبه الجزيرة العربية تظل مصدر قلق خطير ومستمر".
 
وأشار البيان إلى أن "الجماعات المتمردة العاملة في اليمن أعلنت نيتها مهاجمة الدول المجاورة، بما في ذلك الإمارات، باستخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار".
 
وأكد أن "الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة مؤخرا استهدفت مناطق مأهولة بالسكان وبنى تحتية مدنية".
 
وكانت وزارة الخارجية الأميركية نصحت الاثنين الماضي مواطنيها بعدم السفر إلى الإمارات العربية المتحدة بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
في المقابل، أكد مسؤول إماراتي رفيع لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الخميس أن تهديد "المتمردين الحوثيين لدولة الإمارات لن يصبح الواقع الجديد".
 
وقال المسؤول الذي تحدّث مشترطا عدم الكشف عن هويته "لن يصبح هذا الواقع الجديد في دولة الإمارات. نحن نرفض الانصياع لخطر الإرهاب الحوثي الذي يستهدف شعبنا وطريقة عيشنا".
 
وأضاف أن "الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها موطنا لأكثر من 200 جنسية، تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن نفسها. ما زلنا واحدا من أكثر البلدان أمانا في العالم، وقد عزّزت الهجمات الأخيرة التزامنا بالحفاظ على رفاهية سكاننا".
 
وشكّل هجوم الأسبوع الماضي، الذي جاء على خلفية دورها في حرب اليمن، صدمة في الإمارات، الدولة الثرية التي تعتمد على الاستثمارات الأجنبية. وكان هذا أول هجوم دامٍ على الأراضي الإماراتية تعلن عنه أبوظبي ويتبناه الحوثيون.
 
وهدد الحوثيون بتنفيذ هجمات أخرى، داعين المدنيين في الإمارات إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".
 
ودعت الإمارات الولايات المتحدة إلى دعم إعادة تصنيف المتمردين اليمنيين "منظمة إرهابية"، غداة الاعتداء.
 
وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أدرجت الحوثيين على قائمة المجموعات "الإرهابية" في يناير 2021. ثم قامت إدارة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن بإلغاء ذلك.


(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر