العاهل السعودي يوجّه الدعوة لقادة دول الخليج لحضور قمة الرياض

[ مجلس التعاون الخليجي ]

قالت وكالة "واس" السعودية، إن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كلف أمس السبت الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بنقل الدعوة إلى قادة دول المجلس للمشاركة في أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، المزمع عقدها في الرياض، بتاريخ 5 يناير المقبل.
 
وقال الحجرف: "إن انعقاد القمة الحادية والأربعين في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم دليل راسخ على الأهمية البالغة التي يوليها قاده دول المجلس لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء وإيجاد آفاق جديدة للمواطن الخليجي على المدى الطويل".
 
وتابع "أن المجلس يدخل العقد الخامس من مسيرته المباركة بمنجزات راسخة وتعاون كبير وتطلع مشترك للمستقبل البناء والمشرق لتحقيق تطلعات وطموحات المواطن الخليجي، تبدأ بالتركيز على آفاق وطموح الشباب الخليجي والعمل المشترك على استعادة النمو الاقتصادي للمنطقة بعد الجائحة الصحية وتجاوز تحدياتها واستئناف مفاوضات التجارة الحرة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الدول الصديقة".
 
وعبّر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى قادة دول المجلس – على ما يبذلونه من جهود مخلصة لتعزيز التعاون الخليجي.
 
ومن المتوقع أن تشهد القمة القادمة انفراجاً في الأزمة الخليجية وتوقيع اتفاق مبادئ بين دول المقاطعة وقطر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر