فريق طبي دولي يعالجة.. ابنة صائب عريقات نفت شائعة موته وتقول :حالة والدي صعبة

[ صائب عريقات ]

نفت ابنة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مساء الإثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول 2020 الأخبار المتداولة عن وفاة والدها بعد نقله لمستشفى إسرائيلي لإصابته بفيروس كورونا، ولكنها أكدت أن حالته ما زالت خطرة وأن فريقاً طبياً دولياً يشرف على صحته.  
 

تصريحات دلال عريقات جاءت في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" مساء الإثنين، بعد أخبار تداولتها وسائل إعلام وناشطون عن وفاة كبير المفاوضين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.  

  

وكان مستشفى "هداسا عين كارم" قد أعلن صباح الإثنين أن تدهوراً طرأ على الحالة الصحية لعريقات المصاب بفيروس كورونا، وتم تخديره وإخضاعه لجهاز تنفس صناعي. 

  

كما أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية أن المستشفى استدعى ابنتي عريقات دلال وسلام وولده علي للحضور لتوديعه؛ قبل إخضاعه للتخدير، وذلك تحسبا من انهيار لأنظمته الحيوية، أو وفاته.  

  

فيما تظاهر عدد من الإسرائيليين، الإثنين، أمام مستشفى "هداسا عين كارم"، بالقدس، احتجاجاً على منح الرعاية الطبية العاجلة لصائب عريقات، بحسب إعلام عبري. 

  

حيث قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن أعضاء في حركة "إن أردتم" اليمينية المتطرفة تظاهروا أمام المستشفى الذي يرقد فيه عريقات، معربين عن رفضهم تقديم الرعاية الطبية لعريقات الذي قالوا إنه شجع سياسة مقاطعة إسرائيل. 

  

والأحد، نقل عريقات (65 عاماً) من منزله بمدينة أريحا شرقي الضفة الغربية عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى الإسرائيلي، بعد طلب توجهت به السلطة الفلسطينية لإسرائيل، وفق هيئة البث الرسمية، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا في 8 أكتوبر/تشرين الأول.  

  

قبل نقله بيومين، الجمعة، أكد عريقات أنه يعاني من أعراض صعبة بسبب إصابته بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الأمور بدأت في التحسن، حيث قال في تغريدة عبر تويتر: "أنا معزول في البيت تحت إشراف الدكتورة سلام صائب عريقات، أعاني أعراضاً صعبة لعدم توفر مناعة عندي نتيجة لزراعة الرئة". 

  

يشار إلى أنه قبل 3 سنوات، أجرى عريقات عملية زراعة رئة، على يد فريق طبي بمستشفى "إنوفا فيرفاكس" الأمريكي، بعد أن تدهورت حالته الصحية بدرجة كبيرة جداً.  

  

في حين يُعد عريقات أحد أبرز القيادات بالسلطة الفلسطينية، وقاد المفاوضات السياسية مع إسرائيل لأكثر من عقدين، خلال رئاسته دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير، وعُرف بقربه من الزعيم الراحل ياسر عرفات. 

 

المصدر: مواقع الكترونية 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر