ترامب قد يعود إلى البيت الأبيض غدا ومستشارة يقول "نقل السلطات لنائبة غير مطروح" 

قال الفريق الطبي الخاص بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد، إن حالته تتحسن "وقد يعود إلى البيت الأبيض الاثنين".  
 

وقال الطبيب غاري بولدي من مستشفى جونز هوبكنز، وأحد أعضاء الفريق الطبي الذي يعالج ترامب إن "الرئيس يمكن أن يخرج من المستشفى غدا ويعود إلى البيت الأبيض إذا استمر في التحسن".    

  

وأكد الفريق الطبي، خلال مؤتمر صحفي، الأحد، من أمام مستشفى وولتر ريد العسكري قرب واشنطن حيث يعالج ترامب، أن "الرئيس يستمر في التحسن، وليس هناك ارتفاع في درجة الحرارة منذ يوم الجمعة، والعلامات الحيوية مستقرة".  

  

وأكد الفريق الطبي أن ترامب لا يعاني من مشاكل في التنفس ويتحرك في الغرفة بدون قيود أو إعاقة، وأضاف "نحن نراقب وظائف الكبد والقلب، ولا يوجد أي شيء في هذا الصدد".  

  

وأكد الفريق الطبي أن "الرئيس انتهى من جرعتين من دواء ريمدسفير، ونراقب أي أعراض جانية، ولم تكن هناك أي أعراض جانبية"، مشيرا إلى أنهم "سيستمرون في جرعة من الدواء على مدار خمسة أيام". 

  

وأشار الفريق إلى أن "ترامب لم يتلق إلا جرعة واحدة من الأكسجين وأنه لم يشعر بضيق في التنفس".  

  

وكان ترامب قد ظهر في فيديو جديد نشره عبر تويتر، السبت، وقال إنه كان متعبا عندما وصل إلى المستشفى "والآن أشعر بتحسن كبير". 

 

وأوضح أن جميع الطاقم الطبي في المستشفى "يعمل ما بوسعه لأعود سريعا إلى البيت الأبيض"، مضيفا قوله "يجب أن أعود سريعا حتى نتمكن من إبقاء أميركا عظيمة دائما". 

  

وتابع الرئيس الأميركي، "أتوق لاستكمال حملتي الانتخابية بالطريقة الرائعة التي بدأناها بها". 

 

قال مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، روبرت أوبراين، الأحد، أن نقل السلطات الرئاسية لنائب الرئيس الأميركي، ليست أمرا مطروحا في الوقت الحالي. 

  

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "فيس أوف ذا نيشن"، الذي يبث على شبكة " سي بي أس نيوز" وتقدمه المذيعة، مارغريت برينان، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يريد العودة للبيت الأبيض "لكنه سيبقى في المستشفى لوقت أطول". 

  

وأوضح أن ترامب "يشعر بصحة جيدة". 

  

  

وأشار أوبراين إلى أنه كان قد أصيب بفيروس كورونا خلال الصيف، وحتى مع الأعراض البسيطة التي أصيب بها، فإن اليومين السابع والثامن من الإصابة هامان جدا. 

  

وكشف أنه كان قد أجرى اتصالا مع ترامب، الجمعة، حيث كان يجري مباحثات مع مسؤولين روس هناك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر