كورونا: الإصابات تجاوزت 700 ألف في كل العالم.. وفرض حالة طوارئ تاريخية ببريطانيا

تتسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء متفرقة من العالم، وفي الوقت الذي تجاوز فيه إجمالي عدد المصابين 700 ألف مصاب عالميا، سجلت إسبانيا حصيلة وفيات يومية قياسية.
 
وخلال الساعات الـ24 الماضية سجّلت إسبانيا 838 وفاة بكورونا، في حصيلة قياسية جديدة لليوم الثالث على التوالي، ليرتفع بذلك عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 6500.
 
وباتت إسبانيا في المرتبة الثانية عالميا في عدد الوفيات بعد إيطاليا، وزاد إجمالي الإصابات أيضا إلى 78797 من 72248 في اليوم السابق.
 
وللحد من انتشار الفيروس أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث في خطاب إلى الشعب الإسباني نقله التلفزيون مساء السبت أنه يجب على جميع العاملين غير الأساسيين البقاء في المنازل لمدة أسبوعين في أحدث إجراء حكومي لمكافحة هذا الوباء.
 
وفي إيطاليا، قالت هيئة الحماية المدنية الإيطالية اليوم الأحد إن عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا ارتفع 756 ليصبح 10779 حالة.
 
وعدد الوفيات في إيطاليا هو الأكبر بفارق كبير عن أي دولة أخرى في العالم ويمثل أكثر من ثلث إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس على مستوى العالم.
 
غير أن الحجر المنزلي بدأ يعطي أولى نتائجه، حيث يتواصل تباطؤ انتشار العدوى في إيطاليا، الدولة الأكثر تضررا من الوباء في العالم.
 
وارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في إيطاليا اليوم الأحد إلى 97689 من 92472 حالة، مسجلا أقل زيادة يومية في عدد حالات الإصابة الجديدة منذ يوم الأربعاء.
 
وقال مسؤول الصحة في لومبارديا، المنطقة الأكثر تضررا الواقعة في شمال البلاد، جوليو غاييرا "نسجل في جميع أقسام الطوارئ انخفاضا (في توافد المرضى). وفي بعضها، يكون (التوافد) طفيفا، وفي أخرى أعلى بكثير".
 
وضع طوارئ
وفي بريطانيا، قال وزير الإسكان البريطاني روبرت جنريك إن جميع أجزاء بريطانيا في وضع طوارئ بصورة لا مثيل لها منذ الحرب العالمية الثانية لخوض المعركة ضد فيروس كورونا، وإن مراكز للتنسيق الإستراتيجي أقيمت في مختلف أنحاء البلاد.
 
واتّخذ الإجراء وسط تحذيرات من أن معدلات الإصابات تزداد بشكل متسارع، بينما كشفت أرقام جديدة اليوم الأحد عن أن إجمالي عدد الوفيات بالفيروس بلغ 1228 وفاة في بريطانيا.
 
ويكشف العدد عن وفاة 209 أشخاص خلال الساعات الـ24 الماضية بينما تم إجراء اختبارات على 127737 شخصا في بريطانيا تأكدت إصابة 19522 منهم بالفيروس.
 
وفي فرنسا، تشير آخر الأرقام إلى تسجيل وفاة 292 وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في هذا البلد إلى 2606، وفق ما أعلنه المدير العام للصحة جيروم سالومون الأحد.
 
وبحسب الحصيلة الجديدة، فإن 19354 مصابا موجودون في المستشفيات بينهم 4632 في قسم الإنعاش، في حين تمكن 7132 مريضا من العودة إلى منازلهم.
 
الولايات المتحدة
وفي الولايات المتحدة، عدل الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن فرض العزل على ولاية نيويورك، التي تضم نحو نصف مجموع الإصابات في البلاد البالغ أكثر من 135 ألفا، وكذلك على ولايتي نيوجيرسي وكونيتيكت.
 
وبناء على طلب ترامب، دعت السلطات الصحية سكان الولايات الثلاث إلى تفادي أي تنقلات غير أساسية خلال الأيام الـ14 المقبلة.
 
وتجاوزت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة التي باتت تعدّ أكبر عدد إصابات في العالم، السبت 2190 وفاة، بينها رضيع لا يتجاوز عمره عاما.
 
وفي تركيا، قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة إن عدد حالات الوفاة من فيروس كورونا زاد 23 حالة إلى 131 حالة اليوم الأحد، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بـ1815 حالة لتصبح 9217.
 
 
المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر