تجاوزت الصين وايطاليا بعدد الإصابات.. أمريكا أكبر بؤرة في العالم لوباء كورونا

تصدرت الولايات المتحدة، مساء الخميس، دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من 82 ألف مصاب.
 
وبذلك تفوق الولايات المتحدة الصين، في عدد الإصابات لأول مرة منذ انتشار الفيروس، أواخر العام الماضي، وفق ما أظهرت أرقام منصة "روي لاب" التي تقدم لحظة بلحظة آخر إحصائيات كورونا.
 
وكشفت الأرقام أن حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 82 ألفا و391، فين حين سجلت الصين حتى التوقيت نفسه 81 ألفا و299 مصابا.
 
أما حالات الوفاة فقد بلغت عند الأولى ألفا و179، فيما وصلت في الصين إلى 3 آلاف و287.
 
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده خلية الأزمة حول كورونا في البيت الأبيض "الولايات المتحدة شهدت اليوم أكبر عدد من الإصابات بكورونا، وأرجع ذلك إلى عمليات الفحص الكبيرة التي قامت بها الأجهزة الصحية"
 
وأكد أن الحزمة الاقتصادية تهدف لدعم المواطنين الأميركيين بما في ذلك دفع الرواتب. وقال إن هناك دعم أساسي للقطاعات الصناعية التي تضررت جراء أزمة كورونا، داعيا مجلس النواب لتمرير الحزمة الاقتصادية لمواجهة تداعيات الفيروس.
 
وتابع الرئيس الأميركي "هناك مستشفى على متن سفينة تابعة للبحرية تصل السبت إلى ميناء نيويورك". لافتا إلى أن سفينة البحرية التي تحمل مستشفى ستصل فرجينيا بعد التوقف بنيويورك.
 
وأوضح ترمب أنه جرى إحراز تقدم كبير ضد كورونا وسوف نهزمه، وشدد مجددا على ضرورة العودة إلى العمل.
 
من جهته قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إن مختبرات آبوت قدمت لإدارة الأغذية والأدوية اختبارا لفيروس كورونا تظهر نتائجه بعد 15 دقيقة.
 
بلغ عدد الإصابات المعلن عنها بفيروس كورونا أكثر من نصف مليون في جميع أنحاء العالم، وفقا لحصيلة نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية.
 
وسجلت 501556 إصابة على الأقل في 182 بلداً، بما في ذلك 22920 حالة وفاة وفقا للمصدر نفسه، واستنادا إلى البيانات الرسمية للدول وأرقام منظمة الصحة العالمية.


المصدر: يمن شباب نت + وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر