أمين عام الأمم المتحدة يعيّن ممثلة خاصة له إلى ليبيا

[ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ]

أعلن أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء الأربعاء، تعيين الأمريكية، ستيفاني توركو ويليامز ، ممثلة خاصة له بالنيابة، ورئيسة بعثة المنظمة الأممية للدعم في ليبيا.
 
جاء ذلك في بيان أصدره ستيفان دوغريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام.
 
وذكر البيان أن "ويليامز ستعمل كممثلة خاصة في ليبيا إلى أن يتم تعيين خليفة للبناني غسان سلامة" الذي تقدم باستقالته من منصبه الأسبوع الماضي لأسباب صحية.
 
وأعرب الأمين العام في بيانه عن "الامتنان للسيد سلامة نظرًا لإنجازاته على رأس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وجهوده الدؤوبة لإعادة السلام والاستقرار إلى ذلك البلد".
 
وأوضح البيان أن "ويليامز تتمتع بخبرة تزيد عن 24 عامًا في الشؤون الحكومية والدولية حيث عملت نائبة الممثل الخاص (السياسي) في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا منذ عام 2018".
 
وتابع البيان "وقبل تعيينها، عملت كقائمة بالأعمال بالنيابة في سفارة الولايات المتحدة بطرابلس (مكتب ليبيا الخارجي)".
 
كما شغلت عدة مناصب مختلفة، بما في ذلك نائب رئيس البعثة الأمريكية في العراق (2016-2017) ، والأردن (2013-2015) والبحرين (2010-2013)".
 
وإضافة لذلك عملت السيدة ويليامز أيضًا كمستشار أول حول سوريا وفي السفارات الأمريكية بكل من الإمارات العربية المتحدة والكويت وباكستان، وفق البيان.
 
وفي وزارة الخارجية الأمريكية ، عملت ويليامز كمسؤول عن مكتب الأردن، ونائب مدير مكتب مصر، ومدير مكتب المغرب العربي، كما عملت سابقًا في القطاع الخاص بالبحرين.
 
وتحمل ويليامز درجة الماجستير في الدراسات العربية من مركز الدراسات العربية المعاصرة بجامعة جورجتاون، وهي خريجة متميزة في الكلية الحربية الوطنية، كما حصلت على درجة الماجستير في دراسات الأمن القومي عام 2008.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر