الصين ترفض استقبال سفينة حربية أمريكية وسط توتر الأجواء بين الدولتين

قال مسؤول دفاعي أمريكي لرويترز إن الصين رفضت طلبا بزيارة سفينة حربية أمريكية لميناء تشينغداو خلال الأيام الأخيرة، وذلك في وقت يشهد توترا في العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم.
 
وهذه المرة الثانية على الأقل التي ترفض فيها الصين طلبا من الولايات المتحدة هذا الشهر بعدما رفضت طلبها بزيارة سفينتين حربيتين لهونج كونج، مع تفاقم الأزمة السياسية في المستعمرة البريطانية السابقة.
 
وقال المسؤول الدفاعي، الذي تحدث يوم الثلاثاء شريطة عدم نشر اسمه، إنه كان من المفترض أن تزور المدمرة البحرية الميناء يوم الأحد لكن الصين رفضت الطلب قبل ذلك.
 
وأضاف أن السفن الحربية الأمريكية تزور الصين من حين لآخر وكانت أحدث زيارة في 2017. وكانت آخر سفينة حربية أمريكية تزور ميناء تشينغداو هي المدمرة بنفولد عام 2016.
 
وردا على سؤال بشأن سبب رفض الطلب الأمريكي، قال المسؤول الدفاعي إن هذا السؤال يجب توجيهه إلى بكين.
 
وقال جينغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية يومية في بكين إنه ليس على دراية بالموقف وأحال الأسئلة إلى الجيش.
 
ولم ترد وزارة الدفاع الصينية على طلب للتعليق.

وأضرت الحرب التجارية بين الاقتصادين الأكبر في العالم بالنمو العالمي وأثارت مخاوف بالأسواق من أن ينزلق الاقتصاد العالمي إلى الركود.
 
لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنعش الآمال يوم الاثنين بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق قد يسهم في تهدئة حرب الرسوم الجمركية بين البلدين.
 
المصدر: رويترز

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر