بوساطة مصرية.. وقف إطلاق النار في غزة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي

[ شرطيان فلسطينيان يقفان بالقرب من مبنى استهدفته طائرات الاحتلال (رويترز) ]

واصلت إسرائيل قصفها لقطاع غزة، صباح الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019، على الرغم من التوصل لاتفاق تهدئة برعاية مصرية، ما دفع الفصائل الفلسطينية للرد بإطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.
 
لكن مستوى القتال بدا وكأنه ينحسر مع ساعات الصباح الأولى، وذلك بعد أن أعلنت حماس التوصل لاتفاق تهدئة برعاية مصرية. وكان فوزي برهوم، الناطق باسم حركة «حماس»، قد أعلن مساء الاثنين أن مصر نجحت في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
 
وقال برهوم، لإذاعة صوت الأقصى، التابعة لحركة «حماس»: «نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة»، دون مزيد من التفاصيل.
 
وأضافت إذاعة الأقصى، نقلاً عن برهوم، أنَّ وقف إطلاق النار يبدأ الساعة العاشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (8 ت.غ).
 
كما أصدر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، بياناً قال فيه إن المؤسسات الحكومية، ومن ضمنها «التعليمية»، ستعمل كالمعتاد غداً (الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019).
 
 وأبلغ مسؤول فلسطيني كبير، رويترز، أن إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وافقتا على وقف إطلاق النار في غزة بعد وساطة مصرية.
 
وقال المسؤول: «تم التوصل إلى توافق بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية، سيبدأ عند الساعة العاشرة (مساء)». وذكر تلفزيون «حماس» أيضاً أنه جرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.
 
 
وشنَّ الجيش الإسرائيلي، منذ عدة ساعات، غارات على قطاع غزة، قال إنها رداً على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح الإثنين 25 مارس/آذار 2019، سقط شمال مدينة تل أبيب.
 
ومن المواقع التي دمرها الجيش الإسرائيلي، مقر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، غرب مدينة غزة.
 
وقال شهود عيان إن الطائرات قصفت مقر «هنية» في حي الرمال غرب غزة، بصاروخ، وهو ما أدى إلى تدميره بشكل كامل. كما قصفت الطائرات الإسرائيلية مبنى يقع في حي الرمال غرب مدينة غزة، قالوا إنه لجهاز الأمن الداخلي، التابع لوزارة الداخلية.
 
وقال الجيش في بيان: «أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على مبنى مكون من 5 طوابق في حي الرمال، تستخدم منظمة حماس لأغراض عسكرية كمكتب الأمن الداخلي».
 
وقصفت الطائرات مقر شركة الملتزم للتأمين والاستثمار، وسط مدينة غزة. و «الملتزم» شركة تجارية خاصة، تقدم خدمات التأمين؛ وسبق أن قصف الجيش الإسرائيلي مقرها إبان الحرب التي شنها على غزة عام 2014.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر