زعماء دول العالم من بينهم"تميم وعباس والبشير والصباح" يهنؤون أردوغان بالرئاسة

قالت وسائل الإعلام التركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدأ بتلقي اتصالات من زعماء العالم مهنئين بفوزه في انتخابات الرئاسة بعد النتائج الأولية التي أظهرت تقدمه فيها بنسبة 53%.

وقالت وكالة الأناضول إن كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمير قطر تميم بن حمد ورئيس الباكستان ممنون حسين ورئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش ورئيسي وزراء المجر وألبانيا أجروا اتصالات مع الرئيس أردوغان وقدموا له التهنئة على إجراء الانتخابات وفوزه فيها.
 
كما تلقى أردوغان التهنئة من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس الصومالي محمد فورماجو، والرئيس الصربي ألكساندر فوتشيتش، والرئيس المقدوني جورجي إيفانوف. 
 
وفي وقت لاحق، أعلن المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ إن الرئيس رجب طيب إردوغان فاز في انتخابات الرئاسة الأحد، حيث أظهرت النتائج غير الرسمية تقدمه بعد فرز أكثر من 95 بالمئة من الأصوات.
 
وقال بوزداغ في حسابه على موقع تويتر إن "الشعب التركي انتخب إردوغان باعتباره أول رئيس/رئيس تنفيذي لتركيا بموجب النظام الجديد. الشعب التركي قال ‘إلى الأمام‘ مع الرئيس إردوغان".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر