الرئيس السوداني يدعو حملة السلاح للتوافق لبناء وطن آمن يسع الجميع

دعا الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الجمعة، أبناء البلاد الممانعين وحملة السلاح إلى الوصول إلى كلمة سواء، والتوافق وتضافر الجهود المشتركة لبناء وطن مشرق وآمن يسع الجميع يزخر بالخيرات وينهض بسواعد بنيه.
 
وتقاتل ثلاث حركات مسلحة متمردة في دارفور القوات الحكومية، منذ 2003، ما خلف أكثر من 300 ألف قتيل، ونحو 2.5 مليون مشرد من أصل حوالي 7 ملايين نسمة في الإقليم، وفق الأمم المتحدة.
 
جاء ذلك في خطابه بمناسبة عيد الفطر المبارك، حسب وكالة أنباء السودان الرسمية "سونا".
 
وقال البشير، إن "مناسبة العيد تدعو لمراجعة النفس ومحاسبتها، وتشكل انطلاقة نحو آفاقٍ أرحب، تستوجب حشد الطاقات، وشحذ الهمم وتكريس الشورى، وبسط روح التسامح، وجمع صف أبناء الوطنِ الواحد".
 
وهنأ الرئيس قوات الجيش المرابطة في الثغور، والقوات المشاركة ضمن قوات التحالف التي تقاتل في اليمن من أجل استرداد الشرعية.
 
ومنذ مارس/ آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
وأضاف البشير، في خطبته، "أرجو أن أحيي عبركم جميع إخوتنا في الإسلام والعروبة، لاسيما إخوتنا في فلسطين، وهم يخوضون هذه الأيام المباركة جهادًا مقدسًا ومستميتًا للدفاع عن أرضهم ووجودهم فيها".
 
وتابع، "سائلًا الله أن يحقق على أيديهم نصره الموعود، على آلة العدوان والدمار، التي دنست القدس الشريف، وقتلت الأبرياء في فلسطين الحبيبة لقلوب المسلمين والمسحيين معًا".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر