وزير الداخلية العراقي: حريق صناديق الاقتراع بفعل فاعل

قال وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، إن حريق مخازن مفوضية الانتخابات التي تضم صناديق الاقتراع في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، أمس، كان "بفعل فاعل".
 
واندلع، مساء أمس، حريق هائل في مستودعات لتخزين صناديق الاقتراع، شرقي العاصمة بغداد، قبيل بدء عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الاقتراع.
 
وأضاف الوزير العراقي، للصحفين خلال زيارته لدائرة الأدلة الجنائية حيث تجرى التحقيقات بشأن الحادث، أن "التحقيقات الأولية عن أسباب الحريق، الذي اندلع أمس، تشير من دون شك إلى أن الحريق تم بفعل فاعل".
 
ولفت الأعرجي، إلى أنه "يتابع التحقيقات بشكل مباشر مع فرق الأدلة الجنائية".
 
وفاقم حادث الحريق الجدل الدائر في البلاد منذ أسابيع بشأن الانتخابات، التي أجريت في 12 مايو/ أيار الماضي، وسط اتهامات بوقوع عمليات تزوير واسعة النطاق.
 
ووقع الحادث بينما يواصل القضاء استعداداته لتولي مهام مفوضية الانتخابات لإدارة عملية العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين بناء على قرارات البرلمان المتخذة الأسبوع الماضي.
 
واتخذ البرلمان قرار العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين بعد أن قالت الحكومة وكتل سياسية إن "خروقات جسيمة" رافقت الانتخابات.
 
ووفق النتائج المعلنة في مايو الماضي، حل تحالف "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في المرتبة الأولى بـ 54 مقعدا من أصل 329، يليه تحالف "الفتح"، المكون من أذرع سياسية لفصائل "الحشد الشعبي"، بزعامة هادي العامري، بـ47 مقعدا.
 
وبعدهما حل ائتلاف "النصر"، بزعامة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بـ42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف "دولة القانون" بزعامة رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي على 26 مقعدا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر