الاستخبارات الأمريكية تتوقع محاولة روسيا التدخل في الانتخابات النصفية 2018

توقع مدير وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" مايك بومبيو الاثنين في حوار مع الـ "بي بي سي" محاولة روسيا التدخل في الانتخابات الأمريكية النصفية المقررة في 2018 والتي ستشمل جميع الأعضاء الـ 435 لمجلس النواب و33 عضوا في مجلس الشيوخ. وقال بومبيو: "لدي كل التوقعات بأنهم سيواصلون المحاولة والقيام بذلك".

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" مايك بومبيو الاثنين في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه من المتوقع أن تتدخل روسيا في الانتخابات النصفية 2018، مشيرا إلى أنه لم يلحظ "انخفاضا كبيرا" في نشاطاتها.
 
وأضاف: "لدي كل التوقعات بأنهم سيواصلون المحاولة والقيام بذلك، لكني واثق أن أمريكا ستكون قادرة على إجراء انتخابات حرة وعادلة، وهذا بطريقة ما ستكون له نتائج قوية إلى حد كاف بما يحد من تأثيرهم على انتخاباتنا".
 
وستشمل الانتخابات النصفية جميع الأعضاء الـ 435 لمجلس النواب و33 عضوا في مجلس الشيوخ.
 
أجهزة الاستخبارات الأمريكية استنتجت في نهاية العام 2016 أن الرئيس فلاديمير بوتين أدار جهودا استخبارية واسعة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتقويض حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لتعزيز حظوظ دونالد ترامب.
 
وتشمل هذه الجهود قرصنة رسائل بريد إلكتروني لحملة كلينتون ونشرها، وضخ منشورات و"أخبار" عبر وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى تدمير مصداقيتها.
 
وسيسعى الديمقراطيون في هذه الانتخابات إلى انتزاع السيطرة على المجلسين من الجمهوريين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر