تسجيل صوتي منسوب إلى "آل ثاني" يكشف محاولته الانتحار "بعد تعرضه لضغوط بأبوظبي"

بثت قناة "الجزيرة" ووسائل إعلام قطرية اليوم الجمعة، تسجيلا صوتيا منسوبا إلى الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، أحد كبار أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، كشف فيه أنه "حاول الانتحار بعد تعرضه لضغوط شديدة بينما كان محتجزا في أبو ظبي".
 
وقال آل ثاني، إن "الأزمة الخليجية قائمة على مصالح ورغبة الأمير محمد بن سلمان ومحمد بن زايد الحصول على ثروة قطر"، بحسب التسجيل الذي لم يتسن للأناضول التأكد من صحته.
 
ولم يتسن الحصول على رد فوري من السعودية والإمارات على اتهامات الشيخ عبد الله لهما.
 
كما وصف الشيخ عبد الله خلال التسجيل، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بأنه من أطيب من قابل، شاكرا إياه منحه وساطة الحج، فيما وصف ابنه ولي العهد بـ "المخادع".
 
وكان الشيخ خالد، شقيق عبد الله، قد أوضح في تصريحات لقناة "الجزيرة" القطرية الاثنين الماضي، أن شقيقه دخل المستشفى في 15 يناير / كانون الثاني الجاري (الاثنين)، بعد ساعات من رفض أبو ظبي مغادرته، وأنه عند مغادرته أبو ظبي متوجها للكويت في اليوم التالي (الثلاثاء)، ظهرت له صورة وهو يضع ضمادة حول يده.
 
ونفت الإمارات في اليوم نفسه احتجاز آل ثاني، مؤكدة أن الأخير حل ضيفا، وهو "حر التصرف بتحركاته"، فيما قالت قطر إنها "تراقب الموقف عن كثب".
 
والشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، هو أحد كبار أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، وظهر اسمه إعلاميا في أغسطس / آب الماضي، عقب بث وكالة الأنباء السعودية (واس) قبول الملك السعودي لوساطته في أزمة الحج بين السعودية وقطر، وهو ما نفته الدوحة.
 
وفي 5 يونيو / حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر