خلال قمة سوتشي الثلاثية.. إردوغان يقول "قرارات حيوية ستتخذ الأربعاء لحل الأزمة السورية"

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن قرارات حيوية ستتخذ لإيجاد حل للأزمة السورية وذلك خلال قمة بين قادة تركيا وروسيا وإيران يوم الأربعاء.
 
وفي كلمة بجانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الإيراني حسن روحاني في مدينة سوتشي بجنوب روسيا قال إردوغان إن من المهم لجميع الأطراف أن تساهم في حل سياسي للأزمة يكون مقبولا للشعب السوري.
 
من جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه تم بلوغ ”مرحلة جديدة“ في الأزمة السورية لكن الوصول إلى حل سلمي سيتطلب تنازلات من كل الأطراف بمن فيهم الحكومة السورية.
 
وفي كلمته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني "إنه يجب انتهاء التدخل الخارجي في الصراع في سوريا وإن الوجود العسكري الخارجي هناك لا يكون مقبولا إلا بدعوة من الحكومة السورية"
 
ولم يذكر روحاني دولا بالاسم. وأبلغ الرئيس الإيراني نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي طيب إردوغان بأن هناك ضرورة الآن للقضاء على آخر الخلايا الإرهابية في سوريا وإن الأجواء ممهدة لتسوية سياسية.
 
وعقد الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإيراني حسن روحاني، اجتماع في سوتشي الروسية، اليوم الأربعاء، استمر 40 دقيقة، بحسب وكالة الأناضول التركية.
 
وبدأت أعمال القمة الثلاثية في مدينة سوتشي الروسية، التي تضم كلا من نظيريه الإيراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر