العاهل السعودي وأمير الكويت يبحثان الأحداث بالمنطقة

[ العاهل السعودي وأمير الكويت في لقاء بالرياض ]

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصره بالرياض اليوم الإثنين، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه تم خلال اللقاء "استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة، ومجمل الأحداث في المنطقة بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".
 
وقال الديوان الأميري الكويتي في وقت سابق أن أمير البلاد يقوم "بزيارة أخوية" للمملكة.
 
وتأتي الزيارة بعد نحو شهرين من آخر تحرك كويتي "معلن" في إطار الوساطة لحل الأزمة الخليجية.
 
ويتوقع مراقبون أن يكون محور الزيارة الأبرز الدفع بعقد القمة الخليجية (الاعتيادية) المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل في الكويت بموعدها، باعتبار أن الموافقة على عقد القمة سيكون مؤشرا على التقدم في طريق حل الأزمة الخليجية إما خلالها أو قبلها.
 
ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة المتواصلة، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب".
 
من جهتها، نفت الدوحة جملة الاتهامات الموجهة إليها، وتقول إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.
 
وكان آخر تحرك كويتي "معلن" في إطار الوساطة لحل الأزمة الخليجية في النصف الأول من أغسطس/ آب الماضي، عندما أرسل أمير الكويت برسائل إلى قادة السعودية ومصر وعُمان والإمارات والبحرين والكويت، قيل وقتها أنها تحمل مبادرة جديدة لحل الأزمة.
 
وثمة مخاوف تثار حول تأثير الأزمة الحالية على انعقاد القمة الخليجية المرتقبة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر