الإحتلال الإسرائيلي يعتقل 42 فلسطينيا في الأراضي الفلسطينية


قال نادي الأسير يوم الأثنين أن قوات الإحتلال الإسرائيلية اعتقلت ليل الأحد 42 فلسطينيا منهم 30 مواطنا من مدينة القدس والآخرون من جنين والخليل بالضفة الغربية.

وأضاف النادي في بيان له "أن حملة اعتقالات شنتها قوات الإحتلال على عدة أحياء في القدس طالت 30 مواطنا غالبيتهم من حي الطور". لكن اسرائيل قالت إن عدد المعتقلين في القدس بلغ 33 شخصا.

وأوضح أن حملة الاعتقالات شملت ما يقارب 400 مواطن من القدس خلال الاسبوعين الماضيين أفرج عن غالبيتهم إما بكفالة أو بشرط الحبس المنزلي أو الإبعاد عن الأقصى.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس بعد مقتل شرطيين إسرائيليين وثلاثة فلسطينيين من سكان إسرائيل في اشتباك مسلح في محيط المسجد الأقصى.

وقالت لوبا السمري المتحدثة بإسم الشرطة الإسرائيلية في بيان "قامت خلال ساعات الليلة قوات معززة من الشرطة بحملة مداهمة وإعتقالات واسعة مكثفة طالت أحياء وادي الجوز ورأس العامود والعيساوية والبلدة القديمة ومخيم شعفاط وبيت حنينا واعتقلت مجمل 33 مشتبها مقدسيا (من بينهم) 7 قاصرين".

وأضافت أن المعتقلين متهمين "بأعمال الإخلال بالنظام وتشكيل خطر على حياة وسلامة القوات والعامة وتم تحويلهم للتحقيقات الجارية".

وشهدت مدينة القدس وضواحيها خلال الأسبوعين الماضيين مواجهات بين المصلين الذين كانوا يؤدون الصلاة خارج أبواب المسجد قبل أن تسمح المرجعيات الدينية بالدخول إليه يوم الخميس الماضي بعد إزالة إسرائيل كافة الإجراءات التي اتخذتها بعد الرابع عشر من الشهر الجاري.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر