الرئاسة الفلسطينية: قرار ترامب بتأجيل نقل السفارة الأمريكية "يعزز فرص السلام"

[ الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيت لحم (رويترز) ]

اعتبر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تأجيل البت في نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس "خطوة إيجابية هامة ستعزز فرص تحقيق السلام".

 

وقال أبو ردينة، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، "إن القرار يؤكد على جدية الإدارة الأمريكية في مساعيها نحو السلام، وبناء جسور الثقة، خاصة بعد قمة الرياض، ولقاءات الرئيسين، عباس وترامب"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وأعرب متحدث الرئاسة الفلسطينية عن استعداد بلاده لـ"مواصلة العمل مع الرئيس ترامب، وإدارته للوصول إلى السلام العادل والدائم".

 

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، قرارًا بتأجيل البت في قضية نقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس، لمدة 6 أشهر أخرى.

 

وبحسب ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس"، قال ترامب إنه يدرس كيفية الالتزام بوعده الذي قدمه خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده إلى القدس.

 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية نقلت عن مسؤول في البيت الأبيض، لم تذكر اسمه، قوله إن "الرئيس دونالد ترامب يرى أن الوقت الحالي ليس الوقت الملائم لنقل السفارة".

 

وأضاف المسؤول ذاته: "لكنه (ترامب) ملتزم بوعوده بشأن ذلك".

 

ومنذ قرار الكونغرس الأمريكي الصادر عام 1995 حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على توقيع قرارات بتأجيل نقل السفارة لمدة 6 أشهر، كان آخرها قرار للرئيس السابق، باراك أوباما، الذي انتهى اليوم.

 

ويطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية، عاصمةً للدولة الفلسطينية على حدود 1967.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر