المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة

[ مشهد عام لاجتماع أستانا حول سوريا، الخميس 16 فبراير 2017(أ ف ب) ]

قالت المعارضة السورية المسلحة يوم الأربعاء إنها علقت مشاركتها في المحادثات الرامية لحل الأزمة السورية والجارية في آستانة عاصمة قازاخستان وطالبت بوقف القصف الحكومي للمناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وأبلغ مصدر قريب من المحادثات رويترز أن وفد المعارضة لم يغادر حتى الآن المبنى الذي تجرى فيه المفاوضات بينما قال مسؤول بوزارة الخارجية في قازاخستان للصحفيين إنه يتوقع عودة المعارضة المسلحة للمحادثات يوم الخميس.

 

وقال أحمد رمضان المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض إن الوفد علق مشاركته بعد أن قدم مذكرة تطالب بالتزام تام من الحكومة بوقف القصف. ولم يدل بمزيد من التصريحات.

 

وسعى الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية يوم الثلاثاء لتخفيف حدة التوتر بعد هجوم صاروخي نفذته الولايات المتحدة في أبريل نيسان ضد سوريا حليفة موسكو. وعبر الزعيمان عن رغبتهما في تطبيق وقف إطلاق نار وإقامة مناطق آمنة للنازحين من الحرب الأهلية.

 

وقال البيت الأبيض إنه سيرسل مندوبا إلى محادثات وقف إطلاق النار في آستانة يوم الأربعاء يوم الخميس. وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن ستيوارت جونز القائم بأعمال مساعد الوزير لشؤون الشرق الأدنى سيحضر بصفته مراقبا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر