اردوغان سيلتقي ترامب في مايو، بحسب وزير الخارجية التركي

[ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ]

قال وزير الخارجية التركي مولد تشاوش اوغلو الأربعاء ان الرئيس رجب اردوغان سيلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل قمة حلف شمال الأطلسي في ايار/مايو.

 

وأضاف الوزير التركي "سنحدد موعدا للقاء الرئيسين في ايار/مايو قبل قمة الحلف الاطلسي".

 

ولم يلتق الرئيسان حتى الان لكنهما اجريا العديد من المباحثات الهاتفية.

 

وهنأ ترامب اردوغان بفوزه الاحد في استفتاء توسيع سلطاته.

 

واضاف تشاوش اوغلو ان الرئيسين عبرا اثناء الاتصال الهاتفي عن رغبتهما المشتركة في الاجتماع في واشنطن "لتحسين علاقاتهما الثنائية".

 

وبحسب ما نشرت الادارة الاميركية عن الاتصال فان ترامب لم يعبر عن اي تحفظ بشأن الاستفتاء الذي حقق فيه اردوغان فوزا بسيطا مع اكثر بقليل من 51 بالمئة من الاصوات، رغم ان مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا ومجلس اوروبا اعتبرا انه لم يتم تنظيم الاستفتاء في ظروف منصفة.

 

وتأمل تركيا في اقامة علاقات جيدة مع ادارة ترامب بعد التدهور الواضح في علاقاتها مع ادارة الرئيس السابق باراك اوباما خصوصا بسبب دعم واشنطن لمجموعات مسلحة كردية في سوريا تحارب المتطرفين الاسلاميين.

 

وتعتبر سلطات تركيا التي تدعم من جهتها مجموعات مسلحة سورية اخرى، ان وحدات حماية الشعب التي تدعمها واشنطن، مجموعة ارهابية.

 

وبات هذا الأمر أساسيا في إطار الإعداد لعملية تحرير مدينة الرقة السورية من متطرفي تنظيم الدولة الإسلامية. وعرضت تركيا بانتظام المشاركة في هذه العملية لكن شرط استبعاد وحدات حماية الشعب الكردية منها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر