البحرين تعلن إحباط عملية هروب سجناء فارين إلى إيران

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها أحبطت فجر الخميس عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا "إرهابية" الى إيران عبر قارب.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "تمكنت القوات الأمنية في عملية مشتركة، فجر اليوم (الخميس)، من إحباط عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية".

 

وأضافت أن هؤلاء حاولوا "استخدام قارب، كان متجها إلى إيران"، من دون أن تحدد عددهم.

 

واوضحت ان المطلوبين سبق وان فروا من سجن جو (جنوب) في المملكة الخليجية خلال هجوم تعرض له السجن في الاول من كانون الثاني/يناير الماضي ونجم عنه ايضا مقتل شرطي بحريني.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عقب الهجوم أن بين أربعة وخمسة مسلحين ينتمون إلى "مجموعة ارهابية" ويحملون بنادق آلية ومسدسات، شنوا الهجوم على السجن ما أسفر عن فرار عشرة سجناء، سبعة منهم حكم عليهم بالمؤبد وثلاثة صدرت بحقهم إحكام قاسية بتهمة القيام ب"اعمال ارهابية".

 

ويضم سجن جو الكثير من البحرينيين الشيعة المدانين او الذين يحاكمون بتهم التورط في أعمال عنف.

 

وفي حزيران/يونيو الماضي، فر 17 سجينا من سجن اخر في البحرين في شرق المنامة واعلنت السلطات بعدها انها تمكنت سريعا من القبض على معظم الفارين.

 

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم احداث "الربيع العربي"، قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية في البحرين التي تحكمها سلالة سنية.

 

وكثفت السلطات البحرينية محاكمة وملاحقة معارضيها وخصوصا من الشيعة منذ قمع الحركة الاحتجاجية ضد نظام الحكم الذي تقوده اسرة آل خليفة.

 

وتشهد العلاقات بين البحرين وايران توترا على خلفية الاتهامات التي توجهها المنامة ودول الخليج الى طهران بالتدخل في شؤون المملكة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر