إجراءات "وشيكة" لفرض عقوبات أمريكية على روسيا لـ"تدخلها" بانتخابات الرئاسة

قال مسؤولون أمريكيون، يوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس باراك أوباما باتت "على وشك" الإعلان عن سلسلة إجراءات لفرض عقوبات على روسيا بعضها "اقتصادية"، لـ"تدخلها" في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

 

ووفق الصحيفة، لفت المسؤولون، إلى أن الإدارة الأمريكية تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل تلك الإجراءات.

وأشار المسؤولون الذين اشترطوا عدم الكشف عن هويتهم، إلى أن الإعلان عن العناصر العامة للرد الأمريكي يمكن أن يأتي في وقت مبكر من الأسبوع الحالي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الروسية ولا الأمريكية حول ما ذكرته الصحيفة.

 

والعام الماضي، أصدر أوباما أمرا تنفيذيًا يقضي بتطبيق عقوبات على الأشخاص أو الجهات المرتبطة بأعمال القرصنة على الانترنت، حسب "واشنطن بوست".

 

وقال أوباما آنذاك في بيان، إن القرصنة الإلكترونية تشكل إحدى التحديات الجادة أمام الأمن الاقتصادي والقومي في الولايات المتحدة، مضيفا أن إدارته تعمل على استراتيجية شاملة لمواجهة هذا الخطر.

 

وفي منتصف ديسمبر/كانون أول الجاري، قال أوباما، إن بلاده سترد في المكان والزمان الذين تختارهما، على القرصنة الإلكترونية الروسية ضد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وألمح البيت الأبيض في وقت سابق، إلى المسؤولية المباشرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في عملية القرصنة الإلكترونية، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، أن 17 جهازاً أمنياً أمريكياً أجمعوا على ضلوع روسيا في القرصنة على الانتخابات الأمريكية التي فاز بها دونالد ترامب.

 

وأثيرت القرصنة الإلكترونية الروسية للمرة الأولى بداية يوليو/ تموز الماضي، عندما كشف الحزب الديمقراطي عن تعرض مؤسساته وحملته الانتخابية لهجوم إلكتروني، ووجهت مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، في نهاية يوليو/ تموز، اتهاما صريحا لروسيا بالوقوف وراء الهجوم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر