وزير الدفاع الأميركي يعلن إرسال 200 جندي إضافي إلى سوريا

أعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر امام منتدى حول الأمن الإقليمي في المنامة السبت ان الولايات المتحدة سترسل 200 جندي إضافي الى سوريا لمساندة القوات المحلية في استعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقال كارتر امام المنتدى السنوي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية "من اجل ضمان نجاح عزل الرقة اقول لكم اليوم ان الولايات المتحدة سترسل 200 عنصر اضافي تقريبا الى سوريا ومن ضمنهم عناصر في قوات العمليات الخاصة".

 

واضاف ان هؤلاء الجنود "سينضمون الى 300 عنصر من القوات الخاصة في سوريا وذلك من اجل مواصلة التنظيم والتدريب والتجهيز"، معتبرا ان "الالتزام بارسال قوات اضافية الى سوريا خطوة مهمة اخرى لاعطاء زخم لهدفنا وهو توجيه ضربة اخيرة لتنظيم الدولة الاسلامية".

 

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر حملة "غضب الفرات" من اجل ـ"عزل" مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم الجهادي عاصمة له في سوريا.

 

وقال كارتر ان الولايات المتحدة "تساعد عشرات الاف المقاتلين المحليين السوريين في عزل الرقة التي يبعدون عنها حاليا نحو 15 ميلا".

 

وبحسب قوات التحالف الدولي التي توجه ضربات متواصلة ضد التنظيم، فان عديد قوات سوريا الديموقراطية يبلغ حاليا "45 ألف مقاتل".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر