البيضاء: الحوثيون يختطفون زعيم قبلي مقرب صالح على خلفية انتقاداته للجماعة

[ الشيخ عبدالله عبدالاسع الحبيشي ]

قالت مصادر قبلية لـ "يمن شباب نت" أن ميلشيات الحوثي  اختطفت زعيم قبلي مقرب من المخلوع صالح وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء وسط على خلفية انتقاداته اللاذعة للجماعة بسبب عدم صرف  رواتب الموظفين .

 

وأفادت المصادر "أن المليشيات الحوثية اختطفت الشيخ عبد الله عبد الواسع الحبيشي أحد مشائخ مديرية العرش أثناء مروره من أحدى نقاط التفتيش في رداع أمس الاثنين قبل أن يتم نقله إلى مبنى بنك الإنشاء والتعمير الذي حولته الجماعة إلى سجن للمختطفين وسط مدينة رداع".

 

ووفقا للمصادر "فإن المليشيات استجوبت الشيخ حول منشوراته في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك التي ينتقد فيها الجماعة ويطالبها بتسليم رواتب الموظفين".

 

وقالت المصادر" ان الحوثيون طلبوا منه التوقيع على الالتزام بعدم انتقاد الجماعة والكف عن كتابة اي منشورات  في الفيس بوك تطالب بصرف الرواتب مقابل الإفراج عنه لكنه رفض التوقيع على أي التزام".

 

وأضافت المصادر أن  وساطة قبلية تضم مشائخ ووجاهات اجتماعية تدخلت لاحتواء المواقف وطالبت الحوثيين بسرعة الإفراج عن الشيخ الحبيشي وسط استياء واسع وسخط قبلي ومجتمعي وحزبي كبير.

 

وكانت المليشيات الحوثية في رداع قد أرسلت 3 أطقم قبل أيام إلى بيت العميسي بمديرية العرش مسقط رأس الشيخ الحبيشي للقبض عليه  قبل أن تتدخل وساطات قبلية وحزبية لتعود الحملة ادراجها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر