بحضور رجال الأعمال.. إشهار جمعية الصرافين بمأرب والخضر رئيسًا لها

[ إشهار جمعية الصرافين مأرب ]

شهدت محافظة مأرب صباح اليوم السبت، حفل اشهار جمعية الصرافين - مأرب وسط حضور كبير من المتخصصين والشخصيات الأكاديمية في المجال المصرفي.

وفي حفل الإشهار الذي كان برعاية اللواء سلطان بن علي العرادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب أكد وكيل محافظة مأرب الشيخ عبدالله الباكري أن قطاع الصرافة من أهم القطاعات الإنتاجية، ويعتبر رافدًا مهمًّا للإقتصاد الوطني".

وأضاف الباكري  في كلمة له "أنّ الإقتصاد الوطني يمر بظروف صعبة نتيجة الإنقلاب الحوثي في العام 2015م، وما رافقه من احتلال للقطاعات المصرفية في البلاد".

من جانبه أوضح رئيس جمعية الصرافين مأرب عبدالغني الخضر "أنّه تمثلّت الحاجة الى انشاء جمعية تمثّل الصرافين العاملين بمحافظة مأرب، لمواجهة بعض التحديات التي تواجههم، التي تفرضها ظروف عملهم".

وأضاف "عبدالغني الخضر"، "إنّ الجمعية أُنشئت للتواصل والتنسيق والتعاون مع الجهات الرسميّة وعلى رأسها السلطات النقدية ممثلة بالبنك المركزي، وتحقيق التنسيق والتعاون الايجابي والبناء لتحقيق المصالح العامة للمواطن والوطن، والقطاع التجاري، والحد من المظاهر السلبية، وتصحيح التشوهات التي تطرأ على العمل المصرفي".

واستعرض رئيس جمعية الصرافين مأرب، ماتقدمه شركات ومنشأت الصرافة من خدمات سلبية التي تظهر من آونه وأخرى، والتي تتمثل بالمضاربة بالعملة الوطنية، من بعض ما أسماهم -ضعفاء النفوس- مما يؤدي الى زيادة سعر العملات الأجنبية أمام العملة المحلية.
وأكد "الخضر" على تعاون الجمعية مع البنك المركزي، والجهات ذات الاختصاص للعمل على كل ما من شأنه معالجة الظواهر السلبية التي تطرأ على العمل المصرفي.

وأشار رئيس جمعية الصرافين مأرب، الى النجاح الذي حققته الحكومة والبنك المركزي عدن، في خلق استقرار نسبي في قيمة العملات الوطنية أمام العملات الأجنبية منذُّ نهاية العام 2021 الى وقتنا الحالي.

وطالب "الخضر" الحكومة والبنك المركزي لتحقيق تخفيض أكبر من قيمة الدولار أمام الريال اليمني، لأنّ السعر الحالي ما زال مرتفع وينتج عنه ارتفاع كبير في أسعرر السلع والخدمات تقل كاهل المواطن اليمني.

وتتمثل رؤية جمعية الصرافين أن تكون رائدة في خدمة العمل المصرفي على مستوى اليمن، وأن تسهم بفاعلية في عملية التنمية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر