إجراءات حكومية لتعزيز النشاط التجاري في موانئ المناطق المحررة

[ اجتماع في وزارة النقل ]

أكدت الحكومة الشرعية في اجتماع مشترك لوزارتي النقل والتجارة مع الغرفة الصناعية في العاصمة المؤقتة عدن بأنها ستتخذ كافة الإجراءات بما يكفل تحسين وتعزيز الانشطة التجارية والملاحية في المناطق المحررة.
 
وقال وزير النقل عبدالسلام حميد أن الحكومة ستتخذ حزمة من القرارات والاجراءات التي تعزز النشاط التجاري والملاحي في موانئ المناطق المحررة البحرية والبرية والجوية ابرزها تكليف قيادة جديدة لمؤسسة موانئ البحر الاحمر في الحديدة واقتصار تغطية النقد الاجنبي على البضائع التي تستورد عبر موانئ المناطق المحررة.
 
وأوضح أن تخفيض رسوم التأمين على الموانئ سيكون مقصور في المناطق المحررة من خلال الوديعة التأمينية الجاري العمل على تنفيذها. بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
وأكد وزير النقل أن حركة نقل السفن والبواخر إلى ميناء عدن والموانئ المحررة لم يطرأ عليها تغيير، مطمئناً كبار التجار والمستوردين والشركات الملاحية من وضع حلول للصعوبات التي تواجه النشاط التجاري وتنظيم عملية نقل البضائع وفق الأطر المنظمة لها.
 
وينظم البنك المركزي في عدن مزادات أسبوعية منذ سنة وستة أشهر تقريبا لتمويل الواردات في عموم اليمن بما فيها مناطق سيطرة الحوثي بالنقد الأجنبي، بينما لا تمول مليشيا الحوثي أي عملية على الإطلاق.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر