اجتماع مرتقب للرباعية لبحث تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني

[ اجتماع لسفراء الرباعية الدولية بشأن اليمن/ واس ]

كشف السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، الجمعة، عن اجتماع مرتقب للرباعية الدولية بشأن اليمن، لبحث سُبل تقديم دعم عاجل للحكومة اليمنية التي تعاني من آثار الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط.
 
جاء ذلك في تسجيل مصور نشره على حسابه في تويتر، أعلن من خلاله دعم بلاده للتدابير الاقتصادية للحكومة اليمنية لتجنب تبعات هجمات الحوثي على موانئ تصدير النفط.
 
وقال إن الاقتصاد اليمني دمر بشدة بعد 8 أعوام من الصراع، وأنه من الضروري توفير الوظائف وسبل العيش لليمنيين، فضلا عن تقديم الخدمات العامة والأساسية ودفع الرواتب.
 
وجدد أوبنهايم إدانة بلاده لهجمات الحوثيين التي كانت سببا في تفاقم تحديات الاقتصاد اليمني.
 
وأشار إلى أن الحكومة اليمنية قدمت سلسلة من الإجراءات الاقتصادية للحد من الأثر الاقتصادي الذي أحدثته مليشيات الحوثي بعد قصفها للموانئ النفطية.
 
وأكد السفير البريطاني، أن بلاده تعمل مع السعودية ودولة الإمارات وأمريكا على مختلف التحديات التي تواجه الاقتصاد اليمني.
 
وأشار إلى أن "سفراء المجموعة الرباعية سيلتقون في الأسابيع المقبلة لبحث سبل تقديم الدعم العاجل للحكومة اليمنية".
 
وكانت الحكومة اليمنية رفعت سعر صرف الدولار الجمركي، وأسعار بيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي في محافظة مأرب، وتعريفة استهلاك خدمات الكهرباء والمياه بشكل تدريجي، بالإضافة إلى مراجعة أرصدة حسابات الصناديق على خطى ترشيد النفقات.
 
وقوبل القرار الحكومي برفض واسع، واعتبرت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، تلك القرارات الاقتصادية بأنها لم تراع الحالة المعيشية للمواطنين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر