صندوق قطر للتنمية يعلن بدء أعمال إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهربائية بعدن

أعلن صندوق قطر للتنمية، الأربعاء، عن بدء أعمال إعادة تأهيل محطة الحسوة لتوليد الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).
 
وقال الصندوق إن عملية الصيانة تهدف إلى "تزويد عدن بوحدتي طاقة متنقلتين بقدرة 61 ميجاوات، وتدريب الكوادر اليمنية على تشغيل وصيانة الوحدتين".
 
وأضاف في بيان له: "يأمل الصندوق من خلال أعمال التأهيل للمحطة أن تخف معاناة الأشقاء في اليمن وتساعدهم في التغلب على الظروف الصعبة التي يمرون بها".
 
بدوره شكر سفير اليمن لدى بلادنا راجح بادي، في تغريدة على تويتر، قطر وصندوقها التنموي على هذه المبادرة.
 
وفي أواخر مارس الماضي، وافق صندوق قطر للتنمية على التكفل بصيانة وإعادة تشغيل المحطة القطرية في العاصمة اليمينة المؤقتة عدن.
 
جاء ذلك، خلال لقاء جمع وزير الكهرباء في الحكومة اليمنية أنور كلشات، بالمدير العام للصندوق خليفة الكواري، في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وكانت اليمن وقطر قد وقعتا في ديسمبر 2016، على اتفاقية إنشاء محطة لتوليد الكهرباء في مدينة عدن بقدرة 60 ميجاوات وفقا للمواصفات العالمية، والمقدمة منحة من الحكومة القطرية.
 
وتوقف العمل في المحطة، عقب إعلان الحكومة اليمنية قطع علاقاتها بالدوحة، إلى جانب مصر والسعودية والإمارات والبحرين، أثناء ما عرف بالأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران 2017، حتى انتهت القطيعة في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، بصدور بيان عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنا نهاية الأزمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر