وزير النفط يناقش مع الشركة اليمنية بدء تشغيل القطاع "النفطي5"

اطلع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، علي سير العمل في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، واداء الشركة وخططها وبرامجها للعام الجاري.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مع مدير عام الشركة الدكتورعبدالله عمير وعدد من الموظفين، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وناقش عددا من القضايا المتعلقة بالقطاعات النفطية وتحديداً القطاع النفطي الجديد 5والتحديات التي تواجهها والسبل الكفيلة لحل المشكلات المرتبطة بزيادة الإنتاج وتسويق النفط عالمياً، والخطة الزمنية المعدة لتشغيل قطاع 5 النفطي (بمحافظة شبوة).
 
وأكد الشماسي، أهمية هذا القطاع الجديد باعتباره أحد الروافد الاستثمارية التي ستشكل نقلة نوعية في قطاع البترول في اليمن، وشدد على أهمية تفعيل عمل الإدارات وممارسة مهامها من الداخل وتعزيز الدور الرقابي والمحاسبي لكافة الوحدات النفطية.
 
وأشار إلى ما تمثله الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية من أهمية كونها الجهة الرسمية الذي يعول عليها بتحفيز وجذب فرص الاستثمارات الجديدة .
 
وأكد وزير النفط، استعداد الوزارة بالتعاون مع الشركة في إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر المحلية في كافة المجالات المتعلقة بالإدارة النفطية، وكذا إجراء الترتيبات لعقد اجتماع مشترك يضم وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وشركة بترو مسيلة المشغل للقطاع النفطي (5) مطلع الأسبوع القادم لمعالجة الصعوبات التي تعيق تشغيل القطاع ووضع الحلول البديلة المتعلقة بالجوانب الفنية والقانونية وبدء عملية الإنتاج الفعلي والتصدير.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر