اليمن يدعو المجتمع الدولي إلى دعم إجراءاته لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

[ لقاء العرادة بالسفير الأمريكي لدى اليمن ]

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، الأربعاء، المجتمع الدولي، إلى دعم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتمويل المشاريع التي تلبي احتياجاتهم الضرورية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، والذي ناقش معه مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، وفقا لوكالة سبأ.

وقال العرادة "إن مجلس القيادة يعمل وفق رؤية واضحة وخطط مدروسة وأولويات محددة ويمضي قدماً في مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بكافة المحافظات المحررة".

وأكد اللواء العرادة ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في الضغط على مليشيا الحوثي ودفعها لتنفيذ التزاماتها والوفاء بتعهداتها بموجب اتفاق الهدنة وفي مقدمتها رفع الحصار عن مدينة تعز ووقف كافة الاعتداءات التي تضاعف معاناة اليمنيين.

واستعرض الإجراءات التي اتخذها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لدعم عملية السلام الشامل في اليمن ودعم جهود المبعوث الأممي والحفاظ على الهدنة الأممية.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، إلى تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، باستمرار خروقاتها للهدنة، واعتداءاتها المتواصلة على المدنيين.

وأشاد العرادة بالدور الأمريكي في دعم الحكومة الشرعية وإنجاح العملية السياسية ومساندة كل الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن وفقاً لمرجعيات الحل السياسي الثلاث.

وأكد حرص اليمن على تعزيز العلاقات المتينة مع الولايات المتحدة الأمريكية واستمرار التعاون معها في كافة القضايا الإستراتيجية وفي مقدمتها تأمين الملاحة الدولية ومكافحة الإرهاب.

وثمن العرادة، دور الأشقاء في تحالف دعم الشرعية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الحكومة اليمنية ومساندة جهودها في كافة المجالات والمساهمة في تخفيف حدة الأزمة الانسانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر