اليمن يؤكد مساعيه لتعزيز التعافي الاقتصادي بالشراكة مع الأمم المتحدة 

[ لقاء الأمم المتحدة مع وزير الادارة المحلية ومحافظي الحديدة ولحج .. ]

أكدت الحكومة اليمنية، الخميس، سعيها على تعزيز التعافي الاقتصادي بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، عبر دراسة وتنفيذ حزمة من المشاريع التنموية في البنى التحتية لعدد من المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS في اليمن، مع وزير الإدارة المحلية، حسين الأغبري، ومحافظي محافظات عدن، لحج، تعز، أبين، والضالع؛ لمناقشة ومتابعة سير تنفيذ برنامج تطوير المدن الحضرية.

وطالب وزير الإدارة المحلية، حسين الأغبري، خلال اللقاء، بتنفيذ المشاريع بمواصفات دقيقة تنعكس على خدمة المواطنين، وخاصةً في مجال الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والطرقات والصحة والتعليم.

بدوره، أكد ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع استعداده للتفاعل والتنسيق مع المحافظين، بما يساعد على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين اليمنيين.

وأوضح أن اللقاء يهدف إلى مناقشة مدى تنفيذ المشاريع المعتمدة تحت إشراف وزارة الإدارة المحلية ومحافظي المحافظات، مؤكدًا أهمية المشاريع الطارئة التي تحتاج إلى استدامة واستمرارية.

وأشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة لمشاريع الخدمات يحاول جمع تمويلات إضافية لصيانة ما تم تنفيذه لاستدامة هذه التدخلات والحفاظ عليها، وأن مهمة صيانتها منوطة بالسلطات المحلية في المحافظات.

عقب ذلك تحدث محافظو المحافظات عن أولويات واحتياجات مناطقهم من الخدمات والمشاريع الأساسية، واتفق الجميع على أهمية موضوع صيانة المشاريع والحفاظ عليها لتحقيق الاستدامة مشيدين بهذه التدخلات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر