دعت إلى فرض عقوبات مشددة على الحوثي..

الحكومة تطالب بدعم دولي عاجل للتغلب على التحديات الاقتصادية والإنسانية

طالب رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، السبت، بدعم دولي عاجل لجهود حكومته، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة فرض عقوبات مشددة على مليشيات الحوثي وداعميها في إيران.
 
جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا والذي يزور العاصمة المؤقتة عدن للمرة الثانية، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وجرى في اللقاء مناقشة أفق تعزيز العلاقات الثنائية، ومجالات الدعم الضرورية والعاجلة للحكومة والشعب اليمني في هذه الظروف، بما في ذلك الدعم الاقتصادي والإنساني، وسياسة الإصلاحات العامة وما انجزته الحكومة في الفترة الماضية.
 
كما ناقش اللقاء التطورات على الساحة اليمنية وخاصة استمرار التصعيد العسكري الحوثي ومقابلة الجهود الأممية والدولية بالمزيد من التعنت تنفيذا لأجندة إيران ومشروعها التخريبي في المنطقة.
 
وتطرق إلى ما يمكن للمجتمع الدولي القيام به لممارسة المزيد من الضغوط على المليشيا وداعميها في طهران، ووقف الجرائم والانتهاكات المتصاعدة ضد المدنيين والنازحين.
 
وأكد عبدالملك وماري صفا، على استنكار ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي من اقتحام لمجمع السفارة الأمريكية في صنعاء واعتقال عدد من الموظفين المحليين في انتهاك سافر للأعراف والقوانين الدولية.
 
واستعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة للتغلب على التحديات الماثلة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة وخاصة في الجانب الاقتصادي، وما شرعت فيه الحكومة من خطط لتنفيذ إصلاحات في هذا الجانب، والدعم الدولي العاجل والمطلوب للإسهام في إنجاح عمل الحكومة.
 
وجدد التأكيد على أن الحكومة ماضية بالتوازي مع معركتها العسكرية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، في خطتها لتنفيذ مصفوفة إصلاحات عامة ومكافحة الفساد وبناء مؤسسات الدولة والحفاظ عليها.
 
وشدد عبدالملك، على أن جدية المجتمع الدولي الذي كان ولا يزال موقفه موحدا لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، يستدعي مواقف حازمة وضغوط حقيقية بما في ذلك عقوبات مشددة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها في طهران.
 
ولفت إلى الدور التخريبي الإيراني في المنطقة وأطماعها التوسعية وما تقوم به من دور سلبي يقوض أمن واستقرار المنطقة والاقليم والعالم اجمع، وتهديد الملاحة الدولية في باب المندب.
 
وقال رئيس الوزراء إن "الشعب اليمني وحكومته وكل القوى السياسية لا يمكن بأي حال من الأحوال القبول إطلاقا بمليشيا إرهابية تمارس كافة جرائم الحرب ضد المدنيين وترفض كل جهود الحل السياسي".
 
وأشار إلى التعويل على دعم أصدقاء وشركاء اليمن بشكل عاجل لجهود الحكومة في هذه المرحلة، مثمنا الموقف الفرنسي الداعم للحكومة والشعب اليمني وحرصها على السلام والاستقرار في اليمن.
 
بدوره جدد السفير الفرنسي موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية على المستوى الثنائي وفي إطار الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والمحافل الأممية والدولية، مؤكدا الحرص الدولي الكبير على إنجاح عمل الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن وتقديم كل ما يمكن من دعم لها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر