عدن.. وصول أكثر من 77 ألف طن من الوقود لتشغيل محطات الكهرباء

استقبل ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، السبت، أولى دفعات منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية لتشغيل محطات الكهرباء في اليمن.
 
وتبلغ الكميات الواصلة 24 ألف و400 طن من المازوت من إجمالي 351 ألف، و304 طن و53 ألف طن من الديزل من إجمالي 909 الف و591 طن، بقيمة 422 مليون دولار أمريكي، لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء معين عبد الملك قوله، إن "وصول الدفعة الأولى من المنحة السعودية؛ ستعمل على تزويد محطات التوليد بالمشتقات من الوقود وستقلل انقطاعات التيار وتحسين خدمة الكهرباء، فضلا عن تأثيراتها الإيجابية في الجانب الاقتصادي وفي تحسن قيمة العملة المحلية ولجهة تخفيف الأعباء المالية على الحكومة.
 
وأضاف، أن أن ذلك "يأتي كثمرة لجهود الحكومة التي تضع خدمة المواطنين كأولوية وتكافح لتحسين الخدمات في ظل ظروف اقتصادية صعبة خلقتها الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي بعد انقلابها على السلطة الشرعية المنتخبة وخروجها عن الاجماع الوطني".
 
وتابع رئيس الوزراء: "رغم الظروف الاقتصادية، فإن الحكومة ما تزال تدعم خدمة الكهرباء وتحرص على توفيرها للمستهلك بسعر مدعوم، تستمر في نفس الوقت في جهودها لتحسين خدمة الكهرباء وزيادة القدرات التوليدية".
 
من جانبه أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور، أنور كلشات، على أهمية هذه المنحة لتحقيق الاستقرار في وقود الكهرباء وعملية التوليد الكهربائي، لافتا إلى أنه سيكون لها أثر اقتصادياً أيضا وستعمل على إعطاء الحكومة متسع من الوقت والحركة لمتابعة الخدمات الأخرى.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر