شبوة.. نمو متزايد في المشاريع الاستثمارية السياحية

[ تصميم لإحدى الحدائق التي يجري العمل فيها بمدينة عتق مركز شبوة ]

تشهد محافظة شبوة جنوبي اليمن، نمواً متزايداً في المشاريع الاستثمارية السياحية والترفيهية.
 
وقال مدير مكتب السياحة بشبوة، جاسم الرويشان، إن "الاستثمارات الفندقية السياحية تجاوزت، 9 مليارات و165 مليون ريال، في تسعة منشآت فندقية وسياحية بالمحافظة.
 
وأوضح في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن العمل يتواصل في مشروع منتجع " قنا" السياحي بالشريط الساحلي، والذي يعد من أهم المشاريع النوعية والسياحية، ويضم 28 شاليهاً وكورنيشا.
 
وأشار إلى أن المنتجع يحوي العديد من المنصات والمظلات ومقاعد للاستجمام والألعاب الشاطئية، بتكلفة مليارين و350 مليون ريال.
 
كما أشار إلى استمرار الأعمال الانشائية في ثمانية مشاريع فندقية أخرى في مدينة عتق، تتجاوز تكاليف تنفيذها 6 مليارات و815 مليون ريال، ويتراوح تصنيفها الفندقي ما بين نجمتين وثلاثة نجمات.
 
وأكد على دور هذه المشاريع في إحداث نقلة نوعية في المنشآت والخدمات الفندقية بالمحافظة وزيادة قدراتها الاستيعابية وبلغت في مدينة عتق 22 منشأة فندقية تبلغ سعتها السريرية 1285 سريرا.
 
في ذات الوقت يجري العمل في ثلاث حدائق عامة بمدينة عتق مركز المحافظة، بتكلفة استثمارية تقارب 550 مليون ريال بتمويل حكومي وخاص، بمساحة اجمالية تقدر بـ 27 الف متر مربع.
 
وقال الرويشان، إن "العمل جاري في حديقة جرين لاند الواقعة في المخطط 112 بالمدينة بتكلفة استثمارية تقدر 330 مليون ريال والعمل في حديقة الواحة في المخطط 611 والتي تنفذ بتمويل حكومي بتكلفة 163 مليون ريال".
 
وذكر أيضا، أن "العمل يتواصل في منتزه شبوة الحضارة الذي يتوسط تقاطع شوارع المدينة في مثلث النصب، بتكلفة 54 مليون ريال".
 
وأشار أن تعثر العمل ولسنوات طويلة في مشروع الحديقة المركزية، قد دفع قيادة السلطة المحلية لسحب ترخيص الاستثمار من صاحبها بناء على قرار لجنة الحدائق بالمحافظة.
 
ولفت الرويشان إلى قرب دخول عشرة مشاريع جديدة في مجال الحدائق والمتنزهات بالمدينة طور الترويج الاستثماري لها والموزعة على مخططاتها المتفرقة، والتي تضم ايضا 25 موقعا جديدا مخصصة للمتنفسات العامة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر