التعاون الخليجي يكشف عن ترتيبات لعقد مؤتمر دولي لإعمار اليمن وتأهيل الاقتصاد

كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف، اليوم الثلاثاء، عن ترتيبات لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن، ووضع برنامج لتأهيل الاقتصاد اليمني لتسهيل دمجه في اقتصاديات الخليج.
 
جاء ذلك خلال استقباله في الرياض، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، حسب ماذكرت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة المجالات السياسية والاقتصادية والاحتياجات التنموية والمشاريع الخدمية التي ينفذها المجلس في اليمن وسبل تنميتها وتعزيزها.
 
وأكد الحجرف، "موقف مجلس التعاون الدائم والثابت في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية وحرص المجلس ووقوفه جنباً إلى جنب في جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي والدفع بالعملية السياسية لتحقيق سلام شامل ومستدام تلبي تطلعات الشعب اليمني من استعادة حريته وكرامته وينهي معاناته الانسانية.. مؤكداً على رفض المجلس التدخل الايراني في الشأن اليمني".
 
وأشار الى أن "الامانة العامة لمجلس التعاون تقوم بالإعداد والتحضير لتنفيذ قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ ٣٦ بشأن الإعداد لمؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن يستضيفه مجلس التعاون، ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي، وذلك بعد وصول الاطراف اليمنية الى الحل السياسي المنشود".
 
بدوره أكد الوزير بن مبارك على "تصميم الحكومة اليمنية على مواصلة أدائها في تطبيع الأوضاع وتفعيل المؤسسات وتوفير الخدمات الاساسية للموطنين"، مشيراً إلى أن ذلك "يتطلب تضافر الجهود والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي والصناديق الخليجية الممولة في تقديم المنح المالية والمساعدات واستئناف المشاريع التنموية المتعثرة تحقيق التنمية الاقتصادية واعادة الاعمار لكي يتعافى الاقتصاد اليمني".
 
وأشاد وزير الخارجية بجهود المجلس ومباركته لنجاح القمة الخليجية الـ41 والتي تكللت بالمصالحة الخليجية من خلال اتفاق قمة العلا والتي تعزز الصف الخليجي والعربي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر