المهرة.. وضع حجر الأساس لإنشاء محطة للغاز المنزلي ومبنى إدارة تموين الطائرات

وضع وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، الاثنين، حجر الأساس لمشروع محطة الغاز المنزلي النموذجية في مدينة الغيضة، بتمويل من شركة الغاز اليمنية.
 
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس أنور حسان، إن "المحطة تبلغ سعتها الأولية 100 طن وسترتفع فيما بعد إلى 200 طن في المستقبل بما يلبي احتياج المحافظة في الظروف الحالية".
 
كما وضع وزير النفط، حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى إدارة تموين الطائرات بمطار الغيضة الدولي، بتكلفة 150 الف دولار، بتمويل من شركة النفط بالمحافظة.
 
وقال مدير عام فرع شركة النفط  بالمهرة، المهندس محسن بلحاف، إن "المشروع يتضمن إنشاء مبنى مزود بمختبر لفحص وقود الطائرات ومبنى للموظفين مع إمكانية إضافة أقسام أخرى مستقبلا".
 
كما يشمل تشغيل الإدارة كاملة مع تجديد الخزانات الموجودة لوقود الطائرات وسيارات التزود وصيانة الشاحنة الألمانية للتزود بالوقود.
 
ولفت بلحاف إلى أن قسم تموين الطائرات بمطار الغيضة، توقف لفترة طويلة وحاليا سيتم إعادة تشغيله مع استئناف تشغيل مطار الغيضة في الوقت القريب.
 
إلى ذلك اطلع وزير النفط على البرامج والأنشطة التي ينفذها فرع الشركة بالمحافظة والانجازات التي حققها خلال الفترة الماضية.
 
وأكد باعبود على أهمية التكامل بين الفروع والإدارة العامة والوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة التي تسعى إلى تنفيذها.
 
وشدد على ضرورة تدريب وتأهيل العاملين بالشركة وتطوير المنشآت والانتقال للتحول الرقمي الذي سيعمل على إحداث نقلة نوعية في عمل الوزارة.

المصدر: وكالة الأنباء اليمنية سبأ

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر