وزير النفط يشدد على ضرورة إنتاج الكهرباء بالغاز المصاحب للنفط

أكد وزير النفط والمعادن اليمني عبدالسلام باعبود، الخميس، على ضرورة إنتاج الكهرباء بالغاز المصاحب لانتاج النفط.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن مع قيادة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية لمناقشة أنشطة وبرامج الشركة ودورها في تطوير القطاع النفطي، وفق وكالة سبأ.

وشدد الوزير على ضرورة استغلال الغاز والثروات المصاحبة للنفط بشكل عام وتخطي الإهمال المسبق وضرورة إنتاج الكهرباء بالغاز.

وأشاد وزير النفط، بما قامت به شركة بترو مسيلة مؤخرا من إنتاج الكهرباء بالغاز وقيام الشركة الوطنية للاستثمارات النفطية والمعدنية بإنشاء وتشغيل محطة بالحارث.

كما شدد على ضرورة التعاون المشترك مع شركة صافر لتحقيق نجاحات في هذا الجانب.

وأوضح أن الوزارة والحكومة لديها التزام بتفعيل القطاع النفطي وبعث رسائل اطمئنان للعالم وللشركات الخارجية للعودة لممارسة نشاطها.. منوها بالإنجازات المحققة لقطاع 5 جنه حيث تمت المشاركة في الإنتاج (PSA).

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للشركة الدكتور عبدالله عمير أن الشركة تعمل حاليا مع شركاء الاستثمار لجلب مشاريع استثمارية واعدة تعزز وترفد الاقتصاد الوطني للبلاد.

 واستعرض أبرز أنشطتها في القطاع 5 لعام 2020م من خلال حل مشكلة القوة القاهرة للمشغل والشركاء والعمال بالقطاع وإقرار ميزانية عام 2021م للقطاع.

وأشار إلى العمل على استكمال الترتيبات الفنية لتهيئة قطاع عمليات الإنتاج ودعم الشركة للمجتمعات المحلية وفي مقدمتها انشاء وتشغيل محطة توليد الكهرباء بواسطة الغاز في وادي بالحارث في شبوة بقدرة 14 ميجا وات.

وأكد رؤية الشركة والخطط المستقبلية لاستغلال الغاز في قطاع 5 من خلال مشاريع استثمارية منها مصنع للغاز المنزلي وكهرباء غازية بقدرة تصل الى 500 ميجا وات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر