وزير النفط يوجه بسرعة إعداد دليل خاص بالترويج لقطاع المعادن

وجه وزير النفط والمعادن اليمني عبدالسلام باعبود، الأحد، بسرعة إعداد دليل خاص بالترويج لقطاع المعادن برؤية جديدة مواكبة للمتغيرات التي شهدتها وسائل الاتصال وتقنية المعلومات.
 
جاء ذلك خلال اجتماعا مع قيادة وكوادر هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالعاصمة المؤقتة عدن للاطلاع على سير عملها وخططها المستقبلية للعام الجاري 2021م، وفق وكالة سبأ.
 
وشدد باعبود على أهمية سرعة بدء الإجراءات لإنشاء مركز متخصص بالأعمال الفنية والإعلامية والترويج لتحديث البيانات والمعلومات والخرائط وبما يمكن الوزارة والوحدات التابعة لها من الاستفادة وبدء المشاركة في المعارض والمؤتمرات الترويجية محليا وخارجياً.
 
وقال إن" قطاع المعادن من القطاعات الاقتصادية المهمة والواعدة وبحاجة إلى المزيد من الترويج والاستفادة من التقنية العالمية والتجارب المماثلة للدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال".
 
وأشار إلى أولوية الوزارة في بناء القدرات والعمل على خلق شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص بما يخدم المصلحة المشتركة لخدمة المجتمع ويجسد توجهات الحكومة وبرامجها.
  
في سياق متصل، ناقش وزير النفط والمعادن، مع رئيس مجلس إدارة شركة الحصان الأسود الصينية، وانغ دينج فينج، توجهات الشركة للاستثمار في اليمن.
 
وأكد حرص وتشجيع الحكومة للشركات العاملة في هذا المجال وفقاً للمزايا التي كفلها قانون المناجم والمحاجر.
 
وشدد في ذات الوقت على أهمية إتاحة الفرصة للعمالة المحلية وايلاء المسؤولية المجتمعية أهميتها وأن يكون ذلك جزء من التنمية المحلية.
 
من جهته أوضح وانغ دينج فينج، أن شركة الحصان الأسود تستثمر في مجال الرمال السوداء وتعمل حالياً على إنشاء مصنع للإنتاج وفصل المعادن المصاحبة في منطقة الريدة الشرقية بمحافظة حضرموت.

وكانت هيئة المساحة الجيولوجية وقعت في 12 يناير الجاري مع شركة الحصان الأسود الصينية،اتفاقية استكشاف وتعدين لخام الرمال السوداء في منطقة الريدة بحضرموت، وتبلغ تكلفة المشروع مليون دولار أمريكي حسب الخطة المقدمة من الشركة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر