تحمل 17 ألف طن من الديزل.. وصول أول باخرة وقود إلى ميناء "قنا" النفطي بشبوة

وصلت، الأحد، أول باخرة شحن محملة 17 ألف طن من مادة الديزل إلى ميناء قنا (قيد الإنشاء) في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.
 
ووفقا لوكالة سبأ، فإنه "من المقرر وصول الباخرة الثانية والخزان العائم الخاص بتفريغ الوقود إلى الميناء، في غضون اليومين القادمين".
 
وأكد محافظ شبوة محمد بن عديو، أهمية إنشاء وتشغيل ميناء قنا الذي يعد أول ميناء نفطي وتجاري في شبوة، ودوره في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية في محافظات شبوة ومأرب والجوف وأجزاء من محافظتي حضرموت وأبين.
 
ونوه برعاية واهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة وتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وحصول محافظة شبوة على التصاريح الخاصة بالميناء والشحنات.
 
وكان محافظ شبوة وقع في 8/ نوفمبر 2020مع شركة كيو واي زد للتجارة العامة اتفاقية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ميناء قنا التجاري والذي يشمل توفير خزانات عائمة للمشتقات النفطية خلال ستين يوما، وتأمين احتياجات المحافظة منها.
 
فيما تقضي المرحلة الثانية على القيام ببناء أرصفة التفريغ للمشتقات النفطية مع إنشاء ثمانية خزنات استراتيجية لخزنها بسعة إجمالية تصل إلى ستين ألف طن، بالإضافة إلى بناء أرصفة النشاط التجاري للميناء، حسبما ذكرت الوكالة.
 
ويقع ميناء قنا على ساحل البحر العربي، ويبعد عن المكلا بحوالي 120 كيلو متراً، وعن عتق المركز الإداري لمحافظة شبوة بحوالي 140 كيلومتراً، ويعد من أقدم الموانئ التجارية باليمن
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر