مسؤول: قريبًا سيتم تشغيل وإعادة الانتاج في القطاع النفطي S5 بشبوة

[ خلال زيارة وزير النفط ومحافظ شبوة للقطاع النفطي بجردان ]

كشف  المدير التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، الدكتور عبدالله عمير، عن قرب تشغيل القطاع النفطي s5 عقب اقناع الشركاء بعودة العمل في استئناف الانتاج بالقطاع.

جاء ذلك خلال تفقد وزير النفط والمعادن المهندس اوس العود ومعه محافظ شبوة محمد بن عديو، اليوم السبت، سير العمل في موقعي الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية بالقطاع s4 بمديرية جردان وشركة (OMV) النمساوية للنفط بالقطاع s2 بمديرية عرماء، بمحافظة شبوة.

وأكد الدكتور عمير، عزم الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، على توسعة سعة خزنها الاستراتيجي في محطة التجميع وميناء التصدير لتستوعب اكثر من مليون وستمائة الف برميل، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.

وأطلع وزير النفط ومحافظ شبوة، على طبيعة التقنية الفنية التي تعمل بها الشركة في القطاع الذي يشتمل على المكونات الاساسية لمحطة تجميع النفط وتصديره الى ميناء النشيمة بالشريط الساحلي عبر انبوب نقل يمتد بطول مائتين واربعة كيلو متر .

واستعرض عمير خطط الشركة وتوسعها في استثماراتها النفطية بشبوة، مؤكدا نجاحها في تواصل علمية تصدير النفط من حقل العقلة بشبوة وكالفالي بحضرموت.

كما أستمع الوزير والمحافظ من نائب المدير العام الشركة النمساوية المهندس عز الدين الحكيمي إلى شرح حول الخطط الانية والمستقبلية لتطوير البنية الاساسية لقاعدة الانتاج النفطي بالقطاع، وتوجه الشركة لإطلاق حزمة من برامج التطوير والتحديث لقطاعها النفطي مطلع العام القادم.

ونوه الوزير العود بحجم التوظيفات المالية الكبير التي تسخرها الشركة النمساوية للنفط من اجل تطوير منظومة قاعدة المنشآت الاساسية لها بالقطاع .. لافتاً إلى أهمية تواصل العمل في انشاء المحطة المركزية لمعالجة النفط فيها، والعمل في محطة الكهرباء الغازية بالموقع.

وثمن الوزير العود نجاح هذه الشركة الوطنية الرائدة في مجالي الاستثمارات النفطية وتصدير وتسويق المنتج منها .. منوهاً بجهودها في اعادة تشغيل واستئناف العمل في قطاع s5 وتوصلها الى تفاهمات مع الشركات النفطية واقناعها باهمية تصدير انتاجها النفطي عبر قطاع الشركة.

واكد وزير النفط في ختام زيارته لهذه المنشآت النفطية والاستثمارية الهامة اهتمام رئيس الجمهورية المباشرة بها وحرصه على نجاح الاستثمارات النفطية فيها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر