حضرموت: تخفيض جديد لأسعار البترول في الساحل تبدأ من اليوم

[ شركة النفط فرع الساحل تخفض أسعار المشتقات النفطية ]

أقرت شركة النفط بساحل حضرموت، اليوم السبت، تعرفة جدية مخفضة لأسعار البترول، تماشياً مع الانخفاض العالمي.
 
ووجهت الشركة في خطابها إلى وكلاء محطات بيع الوقود باعتماد التسعيرة الجديدة (170) ريال للتر الواحد، اعتباراً من اليوم السبت.
 
وأكد المدير العام لشركة النفط بساحل حضرموت، الدكتور خالد سلمان العكبري، أن قرار التخفيض الجديد جاء بناءً على توجيهات محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وعلى قرار لجنة تحليل عروض أسعار المشتقات النفطية".
 
وأضاف، جاء القرار تماشياً مع الانخفاض المستمر لأسعار المشتقات النفطية عالمياً، ولتحقيق الاستفادة من هذا الانخفاض لمصلحة المواطنين، وبعد دراسة السياسة التسويقية في ظل ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني".
 
وأشار، "إلى أنه تقرر بموجب التعميم باعتماد سعر مادة البترول بـ "170" ريال للتر، وأن يضاف مبلغ مقطوع إلى سعر المادة مقابل عمولة واجور النقل لوكلاء المحطات وفقاً للبعد الجغرافي للمناطق والمديريات، مع إعطاء فترة سماح 24 ساعة للبيع بالسعر السابق وذلك لتقليل خسائر الوكلاء المتوقعة".
 
ولفت "بأنه قضى تعميم لمدير عام الشركة فرع الوادي والصحراء بإضافة مبلغ 20 ريال مقطوع، إلى سعر المادة مقابل عمولة وأجور نقل لوكلاء المحطات و 2 اثنان ريال للفرع".
 
وخلال الآونة الأخيرة خفضت السلطات الشرعية في مناطق سيطرتها، أسعار المشتقات النفطية بشكل كبير تماشيا مع الانخفاض العالمي الناجم عن تفشي فيروس كورونا والصراع السعودي الروسي في مجال النفط.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر